اليوم .. إجراء المرحلة الثانية من انتخابات البورصة المصرية

تجرى، اليوم الاثنين، المرحلة الثانية من انتخابات البورصة المصرية، على مقعدى الشركات المقيدة بالسوق الرئيسية وبورصة النيل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ويتنافس على مقعد السوق الرئيسية كل من هاشم السيد العضو المنتدب لشركة المصريين للإسكان، وخالد أبوهيف العضو المنتدب لشركة الملتقى العربي للاستثمار.

ويأتي عودة المرشح خالد أبوهيف للمنافسة في الإنتخابات بعد حكم دائرة الأمور المستعجلة بمحكمة القضاء الإداري والتي قضت أمس بإلغاء قرار اللجنة المشرفة على إنتخابات البورصة بإستبعاده من المنافسة بدعوى عدم توافر الشروط في الشركة التي ترشح عنها وأهمها أن تكون من الشركات النشطة.

ويتنافس على مقعد الشركات الصغيرة والمتوسطة كل من أحمد بهاء الدين أحمد شلبي، عن شركة إم بي للهندسة، ومنصور سعيد البربري عن شركة بي آي جي للتجارة والتنمية.

ويتكون مجلس إدارة البورصة المصرية من 11 عضوًا، منهم رئيس البورصة ونائبه وعضوين من ذوي الخبرة ويصدر بتعيينهم قرارًا من رئيس مجلس الوزراء، وممثل عن البنك المركزي وممثل عن البنوك التي تمارس نشاط حفظ الأسهم ويختاره إتحاد بنوك مصر، بالإضافة إلى 5 أعضاء يمثلون الشركات العاملة والمقيدة وبورصة النيل ويتم اختيارهم بالانتخاب.

CNA– محمد ابو اليزيد

موضوعات ذات صلة