بالفيديو.. البنوك تتيح 5 شهادات إدخارية بأعلى فائدة خلال أغسطس الجاري

تواصل البنوك المحلية، مع بداية أغسطس الجاري، إتاحة شهادات ادخارية لآجال عام وعامين بأعلى فائدة بالسوق، حيث يتراوح العائد على هذه الشهادات بين 14 إلى 15.5%، وهو ما يجعلها فرصة لأصحاب المدخرات والفوائض المالية.

وتنقسم الشهادات المتاحة من جانب البنوك بأعلى فائدة إلى شهادات مخصصة لفئات محددة وأخرى عامة لجميع عملاء البنوك.

الشهادات المخصصة لفئات معينة

وعلى رأس الشهادات الادخارية المخصصة لفئات معينة شهادة “إيد واحدة” لأجل عام، والتي يطرحها بنك ناصر الاجتماعي بسعر فائدة 15.5% بدورية صرف سنوية.

وتتاح شهادة “إيد واحدة” لفئة الأطباء وأطقم التمريض فقط، حيث أصدرها بنك ناصر تقديرًا لدور الأطقم الطبية في مواجهة جائحة كورونا، ويمكن ربط المدخرات بهذه الشهادة من الف جنيه إلى مليون جنيه.

أما ثاني الشهادات فهي شهادة “رد الجميل” المخصصة لكبار السن، وهي بعائد 15% إذا كانت دورية صرف العائد شهريًا، و15.5% إذا كانت دورية صرف العائد سنويًا.

الشهادات الادخارية العامة

أما الشهادات الادخارية العامة المتاحة للمواطنين فيأتي على رأسها شهادتي ابن مصر المطروحة من بنك مصر والبلاتينية لأجل عام من البنك الأهلي بسعر فائدة 15% ودورية صرف عائد شهريًا.

وقد استطاعت هاتين الشهادتين جذب 277 مليار جنيه من مليون و600 ألف مواطن في 4 أشهر نظرًا لأهميتهما والعائد الكبير عليهما.

أما الشهادة الأخيرة فهي لأجل عامين وبسعر فائدة 14% ولكنها لأجل عامين، وهو ما يجعلها احدى الشهادات الادخارية الهامة كونها تضمن عائدًا كبيرًا وثابتًا لمدة عامين.

فيديو يوضح تفاصيل أكثر عن الشهادات الادخارية

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة