بنك حكومي يتيح 4 شهادات استثمار بفائدة تنافسية.. إحداها اجتذبت 14 مليارًا في شهرين

ينافس بنك الاستثمار القومي، وهو بنك حكومي يتبع وزارة التخطيط، بقوة على مدخرات المودعين من خلال شهادات استثمار بعوائد مغرية، وتتاح هذه الشهادات عبر فروع البنك الأهلي في كافة المحافظات.

ونرصد في هذا التقرير أهم 4 شهادات استثمار يتيحها البنك وأسعار الفائدة الحالية عليها، وفيما يلي تفاصيل هذه الشهادات:

  • شهادة استثمار المجموعة (أ) ذات العائد المجمّع (التراكمي).

هي شهادة استثمار تصدر بفئة ألف جنيه مصري ومضاعفاتها، ومدتها 10 سنوات، ويمكن شراؤها للأشخاص الطبيعيين والهيئات الاعتبارية.

العائد مجمع يمنح في نهاية مدة الشهادة، وقيمة الشهادة الاسترداديه في تاريخ استحقاقها تبلغ 285% من قيمتها، أي أنها تحقق عائد تراكمي 185% إلى جانب القيمة الاصلية للشهادة.

  • شهادة (ب) لأجل عام

وتصدر الشهادة بفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها، ومدتها سنة واحدة، سعر العائد عليها في الوقت الراهن 13%، ويصرف العائد شهريًا.

ويتم صرف العائد من خلال ماكينات الصرف الالى المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية خلال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة.

ومدة الشهادة سنة واحدة تبدأ من اليوم التالي لتاريخ الشراء و تجدد تلقائيا في تاريخ أستحقاقها ما لم يتم أستردادها أو وجود تعليمات بخلاف ذلك.

تدر الشهادات عائد دوري شهري بسعر عائد ثابت طوال مدة الشهادة يحدد وفقا للسعر السائد في تاريخ اصدار الشهادات ويحتسب اعتبارا من اليوم التالي لتاريخ الشراء، و يصرف في تاريخ استحقاقه، وفي حالة تصادف يوم صرف العوائد اجازة او عطلة رسمية يتم صرف العوائد في اول يوم عمل تالي لتلك الاجازة او العطلة.

  • شهادة (ب) لأجل عامين

تصدر الشهادة بفئات من 500 جنيه ومضاعفاتها ومدتها عامين، سعر العائد الحالي على الشهادة 14% ، ودورية صرف العائد ربع سنوي، وقد تم طرح هذه الشهادة منذ نحو الشهرين، واستطاعت خلال هذه المدة جذب ما يربو على 14 مليار جنيه من مدخرات العملاء.

ويتم تلقائيا تجديدها بقيمتها الاسمية ( للأفراد الطبيعيين فقط ) في تاريخ استحقاقها ما لم يتم استردادها أو وجود تعليمات بخلاف ذلك.

يمكن إصدار الشهادات على سبيل الهبة أو التبرع وفقا والشروط التي يتعين التوقيع عليها في هذا الشأن.

تدر الشهادات عائد دوري ربع سنوي بسعر عائد ثابت طوال مدة الشهادة يحدد وفقا للسعر السائد في تاريخ اصدار الشهادات ويحتسب اعتبارا من اليوم التالي لتاريخ الشراء، ويصرف في تاريخ استحقاقه و في حالة تصادف يوم صرف العوائد اجازة او عطلة رسمية يتم صرف العوائد في اول يوم عمل تالي لتلك الاجازة او العطلة.

  • شهادة (ب) لأجل 3 سنوات

تصدر الشهادة بفئة 500 جنيه ومضاعفاتها، ومدتها 3 سنوات، سعر العائد عليها 12.5%، ودورية صرف العائد ربع سنويًا.

ويتم تلقائيا تجديدها بقيمتها الاسمية ( للأفراد الطبيعيين فقط ) في تاريخ استحقاقها ما لم يتم استردادها أو وجود تعليمات بخلاف ذلك.

تدر الشهادات عائد دوري ربع سنوي بسعر عائد ثابت طوال مدة الشهادة يحدد وفقا للسعر السائد في تاريخ اصدار الشهادات و يحتسب اعتبارا من اليوم التالي لتاريخ الشراء.

CNA– خدمة المعلومات

موضوعات ذات صلة