تخفيضات جديدة بأسعار التصالح في مخالفات البناء.. (إحدى المحافظات خفضتها للنصف)

أعلنت محافظتان، اليوم الخميس، عن تخفيض جديد بأسعار التصالح في مخالفات البناء، فيما رجحت مصادر أن تعلن محافظات أخرى في الأيام المقبلة عن تخفيضات جديدة تيسيرًا على المواطنين.

وقرر د.ممدوح غراب محافظ الشرقيه تخفيض قيمة المتر المسطح للتصالح وتقنين الأوضاع بنطاق المحافظة لكل من يتقدم للتصالح الى نسبة 35%  بدلاً من ( 20 %)  من القيمة المقررة على أن لا يقل قيمة المتر الواحد عن خمسين جنيهاً كحد أدنى  وينطبق ذلك على كل من سداد نسبة الـ 25 % جدية التصالح في الفترة السابقة.

وأوضح المحافظ أن قرار تخفيض القيمة جاء تيسيراً علي المواطنين المتقدمين للتصالح ومراعاة لظروفهم  وتنفيذا لتوجيهات الدولة بتشجيع المواطنين للتقدم بطلبات التصالح علي مخالفات البناء وتقنين الأوضاع طبقا للقانون.

وأشار المحافظ أنه تم التأكيد علي رؤساء المراكز والمدن والأحياء بمتابعة أعمال لجان التصالح في بعض مخالفات البناء والتيسير على المواطنين وبذل أقصى الجهد ومساعدتهم علي إنهاء كافة الإجراءات بسهولة ويسر.

في الوقت نفسه أصدر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، قرار جديدا بتخفيض رسوم التصالح في مخالفات البناء بكافة أحياء المدينة بنسبة 50% بدلا من 40%.

جاء ذلك خلال كلمته على هامش مؤتمر مبادرة رئيس الجمهورية “معا نبنى المستقبل” لدعوة مستثمرى الإسكندرية للمشاركة المشروعات القومية. وأوضح الشريف أن القرار جاء مراعاة لظروف المواطنين وتيسيرًا على المواطنين المتقدمين الجادين بالتصالح في مخالفات البناء.

وأضاف المحافظ، في بيان له، اليوم، أن القرار يأتي أيضا استجابة لمطالبات المواطنين وتيسيرا عليهم. كان محافظ الإسكندرية أصدر قرارا سابقا بتخفيض سعر المتر في مخالفات البناء بنسبة 40%،  قبل أن يجري تعديله لتصل نسبة الخصم إلى 50%.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة