تزامنًا مع انتعاش السياحة.. تطوير 3 فنادق قطاع عام بالقاهرة

أعلنت وزارة قطاع الأعمال العام بمصر، اليوم الأحد، عن مشروعات كبيرة لتطوير فنادق القطاع العام.

وأوضح هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام أنه تم الانتهاء من فندق “شتايجنبرجر” برأس البر بمحافظة دمياط، حيث يقع المشروع في منطقة تعد من أجمل المناطق على سطح الأرض في منطقة اللسان عند التقاء النيل بالبحر المتوسط، بمدينة رأس البر.

وهو ما يُسهم في تشجيع السياحة لهذه المنطقة، حيث يعتبر أول فندق عالمي بمستوى 5 نجوم يقام بمنطقة الدلتا بأكملها، وقد شرفه الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن عدد من الافتتاحات في 4 ديسمبر الجاري.

ولفت هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إلى تطوير مجموعة الفنادق الأخرى، والتى شملت تطوير فندق كليوباترا القاهرة، حيث تم الانتهاء من أعمال التصميم الداخلي للغرف الموجودة بالفندق، بالإضافة إلى تطوير المناطق العامة والخدمات، وعمل التعديلات المعمارية المطلوبة.

كما تم تطوير فندق شهرزاد المملوك للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق بالعجوزة.

بالإضافة إلى تطوير فندق “كوزموبوليتان” الواقع بمنطقة وسط القاهرة، والذي يرجع تاريخ إنشائه إلى عام 1902 على الطراز الأوروبي، وهو ما يعد ذا قيمه فنية وتاريخية.

ولفت إلى أنه تم مراعاة أن يتم التطوير والتجديد للواجهات من خلال المحافظة على الطابع المعماري المميز للمبنى، والعمل على إعادة المبنى إلى سابق عهده ولكن مع مراعاة أحدث النظم في كافة المجالات.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة