تعيين المصرفي “أحمد العشي” عضوًا منتدبًا بفاروس لإدارة الأصول

أعلنت شركة فاروس القابضة عن تعين أحمد يحيى العشي، الخبير المصرفي، في منصب العضو المنتدب ليتولى إدارة عمليات الدخل الثابت بفاروس لإدارة الأصول.

وأبدى علوي تيمور، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة فاروس القابضة، ترحيبًا بانضمام السيد أحمد العشي:” يسعدني انضمام أحمد للشركة، حيث يمكن استثمار خبراته الفريدة في تطوير أداء فاروس لإدارة الأصول”، كما أضاف أننا “نطمح أن تساعدنا خبراته في توجيه نشاط الأصول إلى اتجاهات جديدة، تلبي الاحتياجات المتغيرة لقاعدة عملائنا الكبيرة داخل مصر وخارجها.”

وعلق الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة فاروس القابضة ورئيس فاروس لإدارة الأصول، السيد أنجوس بلير “إني أتطلع إلى العمل مع أحمد لتطوير منتجات جديدة لجذب عملاء جدد وتعظيم قيمة الأصول التي تديرها فاروس حاليًا”، كما أشار أن “قطاع الخدمات المالية يتغير بوتيرة تبعث بالجديد، وستساعدنا خبرة أحمد الطويلة في مواكبة هذا النمو بكل ما يحتاجه من إبداع ودقة “.

ويتمتع “العشي” بخبرة تزيد عن 17 عامًا في قطاع الخدمات المالية، وبخاصة في إدارة الأصول والخدمات المصرفية. وقبل انضمامه لفاروس انضم إلى رسمله مصر لقيادة إدارة الدخل الثابت؛ حيث حقق أفضل أداء خلال فترة عمله التي انتهت في 31 ديسمبر 2017.

ونجح في تحقيق سجل حافل للمحافظ الاستثمارية وفي إدارة الصناديق مع التركيز على زيادة الأصول التي  تديرها الشركة. وقبل ذلك، شغل السيد أحمد منصب رئيس إدارة صناديق النقد، ونائب رئيس إدارة الدخل الثابت، ومدير محافظ، في إدارة الدخل الثابت والنقد بشركة بلتون لإدارة الأصول، كما شغل منصب ديلر قطاع المؤسسات – غرفة التداول بإدارة الخزانة في البنك العربي وكبير مديري الإدارة العالمية للأصول والمصارف الخاصة التابعة للبنك العربي. وعمل أيضًا في عدة بنوك أخرى، منها بنك المشرق بدبي وسيتي بنك.

وأحمد يحي العشي حاصل على شهادة البكالوريوس في المحاسبة والاستشارات المالية في جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، فضلا عن شهادة الماجستير في العلوم المصرفية العالمية والتمويل من كلية إدارة الأعمال الأوروبية، بجامعة ريجنتس في لندن.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة