حماية المستهلك: ضبط اقلام محظورة أحبارها متطايرة

عاطف يقعوب، رئيس جهاز حماية المستهلك

حذر جهاز حماية المستهلك، اليوم الاثنين، المواطنين من أقلام جاف يتم تداولها بالسوق، حيث يختفى الحبر بعد استخدامها إما بالتطاير أو عن طريق تعرضه للحرارة أو عن طريق مسحه بسهولة وتكمن خطورة هذه الأقلام فى إمكانية استخدامها فى عمليات النصب والاحتيال والأعمال غير المشروعة خاصة فى المعاملات التجارية أو بين الافراد العاديين.

وأوضح اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، فى بيان صحفى، أن الجهاز تلقى شكوى رقم 179939 تضررت فيها شاكية من توافر بيع هذا النوع من الاقلام بإحدى المكتبات الشهيرة تحت اسم UNIBALL FANTHOM , UNIBALL Signo.

حيث تم جمع المعلومات وتكثيف التحريات بالأسواق، للتأكد من هذا الأمر وتم تنسيق حملة من أفراد ادارة التحريات بالجهاز ممن يحملون صفة الضبطية القضائية للمرور على المكتبات ومن بينها المكتبة المشكو فى حقها.

وأسفرت الحملة عن ضبط كمية من الأقلام بالمكتبة ذات منشأ يابانى، وتحرر بشأنها المحضر رقم 1467 لسنة 2017 ادارى الوايلى وجارى العرض على النيابة العامة.

وأضاف اللواء عاطف يعقوب أن هذه الأقلام تمثل خطورة بالغة على استقرار المعاملات بالأسواق، حيث يمكن استخدامها فى أعمال غير مشروعة تؤدى إلى ضياع الحقوق بين جمهور المستهلكين بالإضافة إلى إمكانية استخدامها فى اعمال النصب والاحتيال، خاصة فى المعاملات المالية والتجارية من قبل اصحاب الضمائر الغائبة، كما أعلن بالفعل تم ضبط بعض حالات التزييف والتزويربمثل هذا النوع من الاقلام.

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة