“حملة” : إهدار 30 مليون جنيه فى بنك التنمية الزراعى

ATIA SALEM
عطية سالم ،رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعى

أصدر القائمون على الحملة الشعبية “امسك كرش” والتى تستهدف مواجهة الفساد،بيانًا ،اليوم السبت،يؤكدون فيه أن هناك تحقيقات تجرى الآن فى بنك التنمية والائتمان الزراعى ،المتخصص فى تمويل المشروعات الزراعية،بشأن إهدار 30 مليون جنيه.

وأرسلت وكالة كاش نيوز رسالة نصّية إلى عطية سالم ،رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعى ،للرد على ما جاء فى بيان حملة “أمسك كرش”، كما حاولت التواصل معه ، إلا أنه تعذر الحصول على رد.

وأوضح بيان الحملة ، الذى اُرفق به عددًا من المستندات الدالة على الواقعة،وتلقت وكالة كاش نيوز نسحة منه، أن المبلغ المهدر تم صرفه بدون كشوف رسمية إلى بعض موظفين وقيادات داخل البنك فى هيئة حوافز ومكافآت.

وأفادت المستندات ،المرفقة بالبيان، أن هناك جردية إهدار مال عام تجرى حاليًا داخل البنك ذاته ،نتيجة ما يسمى بتسهيل الاستيلاء على المال العام في صورة حافز تحصيل مستحق للبنك طرف نقابة المهن الزراعية لمبالغ تتخطى 30 مليون جنيه تم صرفها من قبل موظفي البنك بالمخالفة للتعليمات ولائحة شئون العاملين بالبنك وبدون كشوف للصرف.

وهو ما ورد بالمذكرة الموجهه من قطاعات الرقابة والتفتيش والشئون القانونية الي رئيس البنك بتاريخ 06-09-2015.

وأوضح أحمد رجب عضو الحملة أن المستندات التى تم الحصول عليها تضمنت بالأسماء اعترافات الموظفين والقيادات التى تحصلت على تلك الأموال غير مشروعة والذين أقروا في التحقيقات بأن المبالغ الواردة من النقابة كان يتم صرفها للعاملين منذ عام 2002، دون أي سند قانونى.

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة