رغم خفض الفائدة .. بنك الاستثمار القومي يتيح أعلى عائد ثابت على شهادة إدخارية (14.75%)

رغم قيام البنوك بخفض أسعار الفائدة على الشهادات الإدخارية المختلفة ، إلا أن ذلك لم يمنع من إتاحة شهادات إدخارية بفائدة عالية للعملاء وذلك من خلال بنك الاستثمار القومي الذي يطرح شهاداته الادخارية من خلال البنك الأهلي المصري.

وطبقًا للبيانات التي يتيحها البنك الأهلي الذي ينوب عن بنك الاستثمار القومي في بيع شهاداته للعملاء، فإن الشهادة الإدخارية (ب) ذات العائد الثابت لازالت تتيح فائدة 14.75% وهي الشهادة الإدخارية الأعلى فائدة على الإطلاق بالسوق في الوقت الراهن، وهي لأجل عام واحد.

وليست الشهادة (ب) لأجل عام هي الوحيدة التي يتيحها بنك الاستثمار القومي من خلال البنك الأهلي فهناك أيضًا الشهادة (ب) لأجل 3 سنوات وهي أيضًا ثابتة العائد وفائدتها 14%.

وتعد الشهادة الإدخارية (ب) بأجليها من أهم الأوعية الادخارية الموجودة في السوق والتي يمكن لأصحاب شهادات قناة السويس ضخ أموالهم بها لتحقيق عوائد جيدة، وهناك باقة متنوعة من الشهادات الادخارية لدى البنوك أيضًا تستطيع اجتذاب اهتمام المودعين.

وتستعد 4 بنوك ( الأهلي، مصر، القاهرة، بنك قناة السويس) لرد مستحقات شهادات قناة السويس للمواطنين الذين يستثمرون بها بدءًا من يو 5 بالشهر الجاري ( الخميس المقبل) .. وذكر مصرفيون وخبراء أن البنوك جاهز لتلك الخطوة كما أن لديها من الأوعية الادخارية لاستيعاب هذه السيولة.

وطبقًا لمصادر بنكية فإن القيمة الاجمالية للشهادات كانت في حدود 64 مليار جنيه، لكن هناك عددًا من المواطنين فضلوا في الفترة السابقة استرداد قيمة شهاداتهم وهو الأمر الذي قامت البنوك بتنفيذه، وتبلغ القيمة التي تم ردها 4 مليارات جنيه، أي أن القيمة التي ستقوم البنوك بصرفها خلال الشهر الجاري ستكون 60 مليار جنيه.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة