سعيًا وراء الذهب..”ساويرس” يتفاوض لشراء 51% من شلاتين للثروة المعدنية

أعلن الملياردير المصري نجيب ساويرس، اليوم الأحد، أنه يتفاوض للاستحواذ على 51% من شركة شلاتين للثروة المعدنية، وذلك في إطار مساعيه لدخول مجال استخراج الذهب في مصر.

وتملك الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية 35% من الشركة ويحوز جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع لوزارة الدفاع 34% وبنك الاستثمار القومي 24% والشركة المصرية للثروات سبعة بالمئة.

وأفادت وكالة بلومبرج، الأسبوع الماضي، أن زيادة إنتاج الذهب في مصر بالفترة المقبلة سيكون مصدرًا مستقبليًا للنمو للاقتصاد، والذي يخرج من برنامج إصلاحي واسع النطاق مدعوم من صندوق النقد الدولي.

وأضافت “بلومبرج” أنه من المقرر الإعلان عن مناقصة للتنقيب في مصر بحلول شهر مارس ، وفقًا لما ذكره شخص لديه معرفة مباشرة بالخطط.

ولفتت الوكالة إلى أنها أحدث تحركات في مصر لتحفيز الاستثمار في هذا القطاع ، بعد سن قوانين الشهر الماضي التي تحد من مدفوعات الاتاوات.

وأفادت بلومبرج، أن رجل الأعمال نجيب ساويرس يتطلع للاستثمار في التنقيب عن الذهب بمصر، وقد بدأ محادثات مع الحكومة للمشاركة في مناقصة للتقنيب عن الذهب سيتم طرحها في مارس المقبل.

وأوضحت بلومبرج :” لطالما أراد أحد أغنى رجال مصر دورًا في صناعة تعدين الذهب في بلاده، الآن ، يمكن أن يعطي تعديل القواعد التنظيمية ومزاد محتمل للرخص الجديدة فرصة رائعة لنجيب ساويرس”.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة