طرح شهادة إدخار جديدة بأعلى فائدة لمدة سنة واحدة

في الوقت الذي توقفت فيه البنوك عن طرح شهادات إدخار لمدة سنة، واقتصر الأمر على شهادة واحدة لدى البنك الأهلي بفائدة 7.5%، يقرر بنك ناصر الاجتماعي إتاحة شهادة جديدة لأجل سنة بسعر فائدة يزيد بنسبة 60% عن العائد الحالي.

وقررت لجنة الالكو بالبنك اصدار شهادة ادخارية جديدة لمدة عام بعائد سنوي 12%، كما قررت إصدار شهادة لمدة سنتين لأول مرة بسعر فائدة 13%.

ورغم أن فائدة الـ 12% أقل من العائد المحقق على الشهادات لمدة 3 سنوات، إلا أن هناك متعاملين يرغبون في ربط مدخراتهم بشهادة لمدة سنة واحدة، وهنا تعد شهادة بنك ناصر الاجتماعي هي الأعلى فائدة بالنسبة لهم.

لا يفوتك أيضًا..

• 5 شهادات إدخار بالبنوك تتصدر اهتمامات المواطنين بسبب الفائدة ومزايا أخرى

وافاد محمد عشماوي، نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب، أن طرح هذه الشهادات يأتي إنطلاقاً من الدور الرائد الذي يقوم به البنك لتعزيز الشمول المالي وتماشياً مع توجهات البنك المركزي، بهدف  حصول  كافة فئات  المجتمع على منتجات مالية مناسبة لإحتياجاتها، علاوة على تعزيز الوعي بالخدمات المالية والمصرفية لدى كافة شرائح المجتمع.

واوضح عشماوي انه يتم احتساب العائد من اليوم التالي للإيداع كما يمكن استردادها بعد ستة أشهر من تاريخ اصدارها مع إمكانية الحصول على تسهيلات ائتمانية بضمان الشهادة وفقا للقواعد التي يقرها البنك.

كما يمكن استردادها بعد ستة أشهر من تاريخ إصدارها، ويمكن التقدم للشهادة بشروط بسيطة تشمل البطاقة الشخصية والرقم التأميني.

في الوقت نفسه قرر البنك رفع عائد الشهادة الادخارية 3 سنوات ذات العائد السنوي 15% لتصبح 17.25%  والشهادة ذات دورية الصرف ربع سنوي لتصبح 16.25% بالاضافة الي ارتفاع الشهادة 3 سنوات ذات العائد الشهري  لتصبح بعائد 16% بدلًا من 14%.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة