عروض من روسيا وجنوب افريقيا لاستيراد منتجات الأثاث المصرية

قال ايهاب درياس، رئيس المجلس التصديري للأثاث، إن المجلس تلقي عرضين من روسيا وجنوب افريقيا لاستيراد منتجات اثاث مصرية الي جانب طلبات كثيرة لفرش وتجهيز فنادق ومشروعات عقارية بغرب وشرق افريقيا من خلال الشركات الاوروبية التي تقوم بتنفيذ تلك المشروعات.

ولفت “درياس” الي أن هذه العروض تلقاها المجلس التصديري خلال زيارة وفود تجارية تضم ممثلين عن كبري الشركات المستوردة للأثاث من هذه الاسواق لمعرض فيرنكس الدولي للأثاث والمفروشات المنزلية الذي ينظمه المجلس التصديري حاليا بالتعاون مع غرفة صناعة الاخشاب وجمعية المصدرين المصريين ويختتم اعماله غدا الاحد 5 فبراير.

وأوضح أن وفدًا من مشتري الاثاث بروسيا عرض الترويج لصناعة الاثاث المصرية بالسوق الروسية العملاقة من خلال تنظيم مجموعة من الانشطة الترويجية تشمل تنظيم معرض للأثاث المصري وحملات ترويجية بوسائل الاعلام الي جانب تنظيم زيارة لروسيا للشركات المصرية الراغبة في التصدير للسوق الروسية.

وقال ان البعثة التجارية التابعة لسفارة جنوب افريقيا بالقاهرة ابدت رغبتها في زيادة الصادرات المصرية من الاثاث لجنوب افريقيا التي تستورد 60% من احتياجاتها من الاثاث، وذلك من خلال تنظيم زيارة لوفد من كبري الشركات الجنوب افريقية المستوردة للأثاث لزيارة مصر خلال شهر سبتمبر او اكتوبر من العام الحالي، لافتا الي انه اقترح مشاركة ممثلين عن الشركات الجنوب افريقية المنتجة لمستلزمات صناعة الاثاث التي تستوردها مصر بدورها وبالتالي يكون هناك منفعة للطرفين.

وأشار إلى أن الدورة الحادية عشر للمعرض تلقي اقبالا غير مسبوق من الجمهور وايضا من المشترين الدوليين الذين اشادوا بالتطور الكبير الذي تحققه الصناعات المصرية على جميع المستويات فبجانب الجودة العالمية هناك تميز في التصميمات وطريقة العرض والتسويق وهو ما يزيد من تنافسية منتجاتنا في السوقين المحلية والخارجية وهو ما سيعمل ليس فقط علي زيادة صادرات القطاع وانما تخفيض فاتورة الاستيراد ايضا.

وقال انه في ظل هذا الاقبال على منتجات القطاع وعروض التصدير خاصة لأفريقيا التي ندرسها حاليا نظرا لأهمية السوق الافريقية التي يتوافر بها العديد من الفرص التصديرية للمنتجات المصرية فانه يتوقع تحقيق خطة المجلس التصديري برفع صادرات الاثاث بنسبة 20% لتسجل نحو 450 مليون دولار العام الحالي مقابل نحو 380 مليونا سجلتها صادرات عام 2016.

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة