غدا .. المركزى يطرح أذون خزانة أجنبية بقيمة 1.75 مليار دولار

يطرح البنك المركزى المصرى نيابة عن وزارة المالية ، اليوم الاثنين ، عطاءا جديدا لأذون الخزانة بالعملة الأجنبية بقيمة تصل الى 1.75 مليار دولار بأجل 364 يوم

وقال البنك أنه سيتلقى طلبات الاكتتاب بحد أقصى الساعة الحادية عشر صباحا على ان تتم عمليات التسوية غدا الثلاثاء

ويستهدف المركزى من الطرح سداد مستحقات سابقة على وزارة المالية بقيمة 1.8 مليار دولار كان قد اقترضها 26 نوفمبر من العام الماضى بعائد بلغ 2.739% ، وتوقع مسئول خزانة فى احد البنوك العامة أن يشهد المزاد إقبالاً ملحوظاً من البنوك المحلية للاستفادة من ارتفاع العائد على طروحات المالية للأذون الدولارية مقارنة بإنخفاض العائد على توظيف الدولار فى الاسواق العالمية.

وأضاف ان اغلب البنوك المحلية تمنح عائداً مرتفعاً على الاقتراض بالدولار يتجاوز 3% لشهادات الادخار الدولارية بما يتطلب منها توظيف الاموال بعائد أعلى لتجنب ارتفاع التكلفة، ومن ثم يضمن اقبال مكثف من البنوك على طروحات المالية.

وكان آخر مزاد لأذون الخزانة الدولارية طرحه البنك المركزى منتصف فبراير الماضى بقيمة 1.1 مليار دولار وبمتوسط سعر فائدة  بلغ 2.474% .

وطرح  البنك المركزى الاسبوع الماضى مزاداً لأذون خزانة بقيمة 734.3 مليون يورو لآجل عام وبمتوسط عائد 1.894% ، لسداد مستحقات سابقة على المالية بقيمة 650 مليون يورو، إلا ان الاقبال الملحوظ من البنوك و المؤسسات المالية دفعته لقبول عروض اضافية.

موضوعات ذات صلة