قفزة لمؤشرات البورصة بالمنتصف .. والأسهم تربح 6 مليارات جنيه

BOURSE 2335

قفزت مؤشرات البورصة المصرية بمنتصف تداولات جلسة “الاثنين”،بعد أن ارتفعت التوقعات بشأن احتمالية اقدام البنك المركزى على تعويم سعر الصرف خلال ساعات.

وقد أفاد بنك الاستثمار بلتون فاينانشال ،أمس الأحد، أن البنك المركزي سيقدم على تعويم الجنيه خلال ساعات، موضحًا أن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع محافظ البنك المركزي طارق عامر أمس السبت كان بمثابة “تأييد سياسي نهائي للقرار التعويم).

وسجل المؤشر العام للبورصة المصرية EGX30 ارتفاعًا بنسبة 2.92% عند 8110.96 نقطة، وصعد مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة 1.27% عند 356.07 نقطة، كما زاد المؤشر الأوسع نطاقاً EGX100 بنسبة 1.29%  عند 800.47 نقطة.

وسجل رأس المال السوقي مكاسب كبيرة بقيمة 6.1 مليون جنيه عند 410.948 مليار جنيه بدعم من مشتريات المستثمرين الاجانب بصافي شرائي بلغ 35.6 مليون جنيه وفي المقابل اتجهت المصريين والعرب نحو البيع بصافي بيعي بلغ 8.2 مليون و 27.4 مليون جنيه.

وكان وليد هلال ،نائب مدير شركة “المجموعة المصرية” لتداول الاوراق المالية – فرع الاسكندرية وعضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين ،قد أكد في تصريح لـ ” وكالة كاش نيوز ” يوم الخميس الماضي إنه يتوقع موجة صعود مع أوائل أيام شهر اكتوبر بعد أن أغلقت المؤسسات مراكزها بالربع الثالث من العام ومع إقتراب ورود أخبار جديدة عن تحريك سعر الصرف”.

ومن جانبه قال محمد عبدالهادي، خبير سوق المال المصري ومدير شركة “وثيقه لتداول الأوراق المالية”، إنه يتوقع أن يشهد السوق حركة إيجابية قد تدفعه لكسر نقاط المقاومة والوصول بالمؤشر الي مستوي 8500 نقطة ولذلك فمن المتوقع بجلسة الاثنين أن نشهد حركة إيجابية لجميع مؤشرات الأسهم ومحاولة المؤشر لكسر نقاط المقاومه وفك حصار الحركة العرضيه المسيطرة منذ أكثر من 10 جلسات متتالية.

CNA– محمد ابو اليزيد

موضوعات ذات صلة