محللون يتوقعون نجاح طرح شركة “فوري” بالبورصة

توقع محللون بسوق المال، اليوم الاثنين، نجاح طرح شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، أكبر شركة مدفوعات إلكترونية في مصر، على الرغم من ارتفاع سعر الطرح البالغ 6.46 جنيه للسهم.

وقالت منى مصطفى مديرة التداول بشركة عربية أون لاين :”السوق متعطشة لأي بضاعة جديدة، ولذا سينجح الطرح خاصة أن النسبة المطروحة قليلة وبالتالي سيكون حجم التغطية كبير، وخصوصا أن مدير الطرح هيرميس ويمتلك خبرات كبيرة”.

وأوضحت أن الهدف الأساسي من طرح فوري هو خروج مستثمر رئيسي ودخول مستثمر آخر… طرح فوري سيكون بمثابة اختبار للسوق للطروح الحكومية المتوقعة في سبتمبر… رغم ارتفاع سعر الطرح، إلا أن نجاحه على المدى البعيد لو تحقق قد يجذب شركات أخرى جديدة.

وتطرح فوري 36% من أسهمها في البورصة المصرية لجمع ما يصل إلى 1.6 مليار جنيه، منها نحو 21% سيتم طرحها لشركة أكتيس وبنك مصر والبنك الأهلي المصري بواقع سبعة بالمئة لكل منها.

أما النسبة المتبقية البالغة 15% فتُقسم على طرح عام لصغار المستثمرين بنحو خمسة بالمئة وطرح للمؤسسات المالية وكبار المستثمرين بنحو عشرة بالمئة.

وقالت رضوى السويفي رئيسة قسم البحوث ببنك الاستثمار فاروس :”فوري شركة تقدم صناعة جديدة غير متواجدة من قبل في السوق، لكن السعر مرتفع لأنها مطروحة على معدلات مضاعف تداول عالية… الخصم ليس كبيرا عن القيمة العادلة”.

وأوضحت :”كنا نتمنى أن تطرح بخصم أكبر عن القيمة العادلة خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تعاني منها السوق”.

وقدر المستشار المالي المستقل للصفقة القيمة العادلة لسهم فوري عند نحو 6.90 جنيه، وتتولى المجموعة المالية هيرميس دور مدير الطرح وترويج العملية وتعهد التغطية والتنسيق.

CNA– الخدمة الاخبارية،، رويترز

موضوعات ذات صلة