“مدبولى”: بدء العد التنازلى لتشغيل محطة مياه 6 اكتوبر

WATER

بدأ د. مصطفى مدبولى،وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، متابعة عدد من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى،التي يتم تنفيذ بعضها وصيانة البعض الآخر،وذلك قبل حلول فصل الصيف بنحو 9 شهور.

من بين هذه المشروعات منظومة الصرف الصحي في مدينة القاهرة الجديدة، وصيانة محطات الصرف الصحي في عدد من المحافظات،وانتهاء تنفيذ محطة مياه 6 أكتوبر والتي ستحل أزمة المياه في وسط الجيزة .

وأوضح الوزير أنه تم البدء في العد التنازلى للتشغيل التجريبي لمحطة مياه 6 اكتوبر، والمقرر له الشهر الجاري، حيث تم توصيل مصدر التيار الكهربائي لرافع المأخذ والرافع الأوسط، بجانب التنسيق مع الجهات المعنية لإنهاء الأعمال المتبقية.

كما استعرض الوزير – خلال اجتماعه مع قيادات قطاع مياه الشرب والصرف الصحى ومسئولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة – الموقف التنفيذى لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى التى يتم الانتهاء منها، ضمن منظومة متكاملة بمدينة القاهرة الجديدة، قبل حلول الصيف المقبل.

بجانب استعراضه إنهاء صيانة عدد كبير من محطات الصرف الصحي على مستوى المحافظات، مع متابعة البرنامج الزمني المضغوط لمحطة مياه 6 أكتوبر، والمقرر بدء تشغيلها التجريبي خلال الشهر الجاري، والتي ستساعد في حل أزمة المياه بوسط الجيزة، مشددا على سرعة إنهاء الأعمال في مختلف المشروعات وفق جداول زمنية محددة لعدم حدوث أزمة مجددا.

وأشار الوزير إلى أنه تم الاتفاق مع أحد المكاتب الهندسية الاستشارية، لدراسة الطلمبات المغذية لخط 1000 ملليمتر، لمياه الرى المعالجة والمغذية للعاصمة الإدارية الجديدة،كما لفت إلى أنه يتم حاليا وضع مخطط عام دائم للصرف الصحي بالقاهرة الجديدة،ينتهى آخر الشهر الجارى.

واستعرض مدبولى، عددا آخر من مشروعات صيانة محطات الصرف الصحى على مستوى المحافظات،من بينها محطتا تلة بطاقة استيعابية 40 ألف متر مكعب فى اليوم،والظهير الصحراوي،بمحافظة المنيا،والمقرر إنهاؤهما خلال الشهر الجاري وشهر ديسمبر المقبل، ومحطة العلاقي بطاقة استيعابية 40 ألف متر مكعب في اليوم، بمحافظة أسوان،وكذلك محطتا مياه فوه ومطوبس بمحافظة كفر الشيخ.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة