مصر تعزز أمنها الغذائي بمدينة صناعية متخصصة انتاجها 470 ألف طن سنويًا

الرئيس عبد الفتاح السيسي

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، المدينة الصناعية الغذائية “سايلو فودز ” بمدينة السادات .

ويضم مجمع الصناعات الغذائية (سايلو فودز) عددا من المصانع منها : – مصنع البسكويت .- مطحن الدقيق .- مصنع المكرونة . – مصنع المخبوزات. – مصانع طباعة و إنتاج العلب الكرتونية اللازمة لتغليف المنتجات بمختلف أنواعها.

وتم إنشاء المدينة الصناعية الجديدة لاستغلال زراعات القمح المصرية في تصنيعها، وزيادة نسب الاكتفاء المحلي من الصناعات الغذائية التي يعمل عليها المصنع، فضلاً عن توفير فرص عمل لشباب محافظة المنوفية والمناطق المحيطة بالمصنع، فضلاً عن دعم الجهود التنموية في الدولة.

وتضم منشآت المدينة الصناعية الغذائية بالسادات “سايلو فودز” في الوقت الراهن 4 مصانع، أحدها لـ”البسكويت”، وآخر لـ”المكرونة”، وثالث لـ”المخبوزات”، بالإضافة إلى مطحن للدقيق، وصوامع لتخزين القمح، فضلاً عن مصانع لطباعة إنتاج العلب لتغليق المنتجات بمختلف أنواعها.

وتقام المدينة على مساحة،130 فدان بمدينة السادات بالمنوفية، وتضم المدينة 10 مصانع،(البسكويت، المكرونة ، المخبوزات) بالإضافة لمطحن للدقيق، وصوامع لتخزين القمح، فضلاً عن مصانع لطباعة إنتاج العلب لتغليق المنتجات بمختلف أنواعها.

ومن المقرر الانتهاء من المرحلة الثانية للمشروع والتي تشمل 4 مصانع للألبان والجبنة والحلاوة الطحينية والكرتون المضلّع، على أن يتم افتتاحها في 25 ابريل 2022.

وتصل إجمالي الطاقة الإجمالية للمصانع 470 ألف طن سنويا بعدد 40 منتج .

كذلك تم تجهيز المصانع بـ 10 معامل للبحوث والتطوير لتمثل طفرة كبيرة داخل القطاع الغذائي خلال الفترة المقبلة.

وقالت نيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة، إن استثمارات قطاع  الصناعات الغذائية في مصر تبلغ نحو 500 مليار جنيه ويسهم بنحو 24.5 % من الناتج المحلى الإجمالى ويستوعب 23.2% من حجم العمالة فى مصر.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة