“مميش”: قناة السويس هي الأنجح عالميًا .. ولا يمكن الاستغناء عنها

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن قناة السويس هى القناة الأم والأسرع والأعمق والقادرة على مجاراة التطور فى بناء السفن، ما جعلها الأنجح على مستوى العالم، وجعل من المستحيل الاستغناء عنها.

وشدد “مميش”، في تصريحات تليفزيونية، على أنه تم تحقيق أعلى معدلات مرور للسفن فى تاريخ القناة وأعلى عائدات أيضاً.

وأشار مهاب مميش إلى إن ما يثار من شائعات حول القناة يهدف إلى التشويش على النجاح الكبير الذى تم تحقيقه خاصة مع اقتصار مدة عبور السفن عقب افتتاح القناة الجديدة.

وخلال الأيام الماضية أعلنت شركة ميرسك، أكبر شركة شحن بحري في العالم، أنها بصدد القيام برحلة اختبارية لطريق بحر الشمال، وهو طريق متجمد، لكن ذلك الخبر جعل متربصون ينشرون شائعات مفادها أن شركات الشحن البحري تخلت عن قناة السويس وأنها تتجه للعبور من خلال بحر الشمال.

وتابع: “بيحاولوا يخبطو فى أى حاجة لكن احنا قدها وقدود.. وبنحسن نفسنا.. وحققنا أعلى عائدات فى تاريخ القناة بشهادة الجميع.. والحمد الله كله بيستخدم القناة”.

واستطرد “مميش”: “القناة الجديدة قصرت مدة مرور السفن بنسبة 50%، غير أننا نقدم خدمة ممتازة جعلت العالم لا غنى له عن قناة السويس”.

وأضاف “مميش”، أن مصر لديها رئيس بطل يعمل على بناء الدولة والحفاظ عليها وخلق مستقبل واعد للأجيال المقبلة.

وتابع: “ربنا نجانا فى اللى حصل فى 2011، ووقفنا على رجلينا.. فيه رئيس بطل هدفه بناء الدولة المصرية على أحسن ما يكون.. وأول مشروع له قناة السويس الجديدة الذى حقق نجاحا باهرا وأصبحت القناة قادرة على التعامل مع السفن العملاقة”.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة