وفد يضم أربعة وزراء مصريين يغادر إلى الصين للإعداد لزيارة السيسى

منير-فخرى-عبدالنور
منير فخرى عبدالنور وزير الصناعة المصرى

يبدأ اليوم وزراء التجارة والتعاون الدولى والكهرباء والنقل زيارة إلى العاصمة الصينية بكين يجرون خلالها مباحثات مكثفة مع عدد كبار المسئولين بالحكومة الصينية للتحضير للزيارة المرتقبة لرئيس الجمهورية والمقررة فى الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر الجارى .

وقال منير فخرى عبد النور ،وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ،فى بيان تلقت وكالة كاش نيوز للأخبار الاقتصادية نسخة منه،إن هذه الزيارة تأتى فى إطار الإعداد والتحضير لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لجمهورية الصين الشعبية حيث تكتسب هذه الزيارة أهمية خاصة فالصين تمثل شريك إستراتيجى لمصر سواء علي المستوي السياسي او الاقتصادي .

وتعد الصين الشريك التجارى الأول لمصر حالياً حيث بلغ حجم التجارة البينية بين البلدين 10.5 مليار دولار خلال عام 2013 ومنها 1.6 مليار دولار صادرات مصرية مقابل 8.9 مليار دولار صادرات صينية للسوق المصرى .

وأشار الوزير إلى أن حجم الإستثمارات الصينية فى مصر يصل إلى حوالى 500 مليون دولار تتركز معظمها فى المنطقة الإقتصادية الخاصة بمنطقة شمال غرب خليج السويس.

وأشار الي انه من المقرر ان يلتقي الوفد الوزاري المصري مع عدد من المسئولين بالحكومة الصينية ومنهم وزراء التجارة والطاقة والمالية وذلك لبحث تنمية التعاون المشترك بين مصر وجمهورية الصين في عدد من المجالات ومن اهمها الطاقة الجديدة والمتجددة حيث من المقرر ان يزور الوزراء عدد من محطات انتاج الكهرباء سواء من خلال المصادر التقليدية او من خلال مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة.

موضوعات ذات صلة