“أوراسكوم للاتصالات” تغلق بنكًا تابعًا لها بكوريا الشمالية

SAWIRAS 67777
نجيب ساويرس،رئيس مجلس إدارة أوراسكوم للاتصالات

قالت شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة، إن العقوبات الأمريكية أجبرتها في 28 نوفمبر الماضي علي إنهاء أعمال أورابنك بكوريا الشمالية، وهي شركة تابعة تمتلك فيها أوراسكوم حصة الأغلبية بشكل غير مباشر، وإخطار الجهات المختصة رسمياً بذلك.

وأوضحت الشركة في بيان وجهته للبورصة المصرية، أنه كجزء من عملية إنهاء أعمال أورابنك سوف يتم نقل الأرصدة النقدية كافة والأصول السائلة الخاصة بها ومنها القروض إلى الشركة التابعة التي سوف يتم تعيينها من قبل شركة أوراسكوم للاتصالات، مع مراعاة كافة العقوبات واللوائح الحاكمة المفروضة من قبل مكتب مراقبة الأصول الأجنبية الأمريكي.

وأوضحت الشركة في بيانها أنه سيتم نقل القروض حتى تاريخ إنهاء كل قرض، ولن تنفذ أية عمليات مصرفية أخرى حتى ذلك التاريخ، وسيتم نقل جميع العمليات الإدارية المتعلقة بالأصول العقارية في جمهورية كوريا إلى الشركة التابعة والمعينة من قبل أوراسكوم للاتصالات.

وقالت الشركة إن قرار إنهاء أي عمليات مصرفية في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، بمثابة حدث ”قوة قاهرة”؛ نتيجة للعقوبات المفروضة من قبل مكتب مراقبة الأصول الأجنبية الأمريكي (OFAC)، على كوريا والتي تزداد تعقيداً وتطرقت للعقوبات المالية.

وأضافت الشركة، إلي أن التحديات في الإمتثال للعقوبات المالية المتداخلة والعقوبات الهامة والمسؤولية الشخصية التي قد تترتب على اقتراف مخالفات للوائح، هي التي أجبرت الشركة أن تلجأ لهذا التدبير.

وذكرت في بيانها أن شركة كوريولينك الشقيقة، ستستمر في أعمال الاتصالات الخاصة بها مع الالتزام بالعقوبات المفروضة من قبل مكتب مراقبة الأصول الأجنبية الأمريكي.

CNA– محمد ابو اليزيد

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش