“التجاري الدولي- مصر” يحصد جائزة أفضل بنك في الأسواق الناشئة

نجح البنك التجاري الدولي- مصر في اقتناص جائزة “أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم” من قِبل مؤسسة يورومني العالمية، معلنة أنه البنك الأول في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط يفوز بتلك الجائزة ليتفوق بذلك على مثيله من البنوك العالمية وليس على المستوى المحلي أو الإقليمي فقط، ويؤكد أنه أول بنك مصري خاص يمتلك فكراً عالمياً واستراتيجيات متفوقة في القطاع المصرفي أهلّته للمنافسة العالمية.

وبحسب بيان صادر عن البنك ، تلقت كاش نيوز نسخة منه، تعد الجائزة بمثابة شهادة دولية لمصر وللاقتصاد المصري بشكل عام، فهي تعطي إشارة ودليل قوي على مقومات السوق المصري الجاذب للاستثمار وكذلك فرص التنمية في مصر. كما يعد هذا التقدير العالمي تأكيداً على قدرات البلاد القوية التي من شأنها دفع النهوض والنمو.

وأكد البنك فى بيانه أنه بهذه الجائزة أصبح شعار بنك “نثق فيه” شعار ذو شهرة ليست فقط محلية وإقليمية فحسب بل شعار ذو شهرة عالمية يحصد الجوائز على مستوى العالم باعتراف كبرى المؤسسات وعلي رأسها مؤسسة يورومني وهي من المؤسسات العالمية التي تضم نخبة من المستشارين والخبراء والمحللين الماليين، ويعد تصنيفها من أقوي التصنيفات للمؤسسات المالية والمصرفية، حيث تقوم بتقييم كبرى البنوك العالمية بناء على الاداء في كافة قطاعات البنك على مدار عام كامل.

وقد تم توزيع الجوائز خلال حفل “جوائز يورومني العالمية للتميز 2017” والذي أقيم في 6 يوليو بالعاصمة البريطانية لندن، في حضور نخبة متميزة من رجال المال والأعمال والاقتصاد المتميزين عالمياً.

وعن الفوز بهذه الجائزة العالمية، أكد هشام عز العرب -رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي-مصر: أن الجوائز بشكل عام لا تضيف إلي سجل إنجازات البنك فقط وإنما تعد أيضاً شهادة عالمية تؤكد على الاستقرار والنمو المستدام للقطاع المصرفي. وأعرب عز العرب عن امتنانه وفخره بفوز البنك بتك الجائزة، مؤكداً أنها نتاج روح العمل الجماعي والتفاني والالتزام من قِبل كل فرد من أفراد البنك.

وبالحديث عن القيمة الحقيقية لتلك الجائزة، صرح عز العرب بأن هذه الجائزة تحديداً إضافة للقطاع المصرفي المصري ككل، فهي شهادة لمصر ولاقتصادها. فنحن جميعاً نسعى لرفع اسم مصر عالياً في المحافل الدولية بتمثيل حقيقي وفئة هذه الجائزة بالأخص “أفضل بنك في الأسواق الناشئة على مستوى العالم” فهي معنية بفرص التنمية داخل مصر وتؤكد على الاستقرار والأمان الاقتصادي للمستثمر الذي يبحث عن فرص حقيقية للاستثمار.

فحين تكون الشهادة عالمية فأنت تخاطب العالم إذن وتمنحه شهادة ثقة في القطاع المصرفي والاقتصاد المصري. ومما لا شك فيه بأن أساس استقرار الاقتصاد هو استقرار القطاع المصرفي وتلك الجائزة خير برهان على استقرار الاقتصاد المصري وعلى الفرص الإيجابية الجاذبة للاستثمار وهذا هو الهدف الذي نريد تأكيده دائماً.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش