“التجاري الدولي – مصر” يمنح 69 من عملائه سبائك ذهبية

wwqq

أقام البنك التجاري الدولي – مصر، أكبر البنوك الخاصة المصرية، بالتعاون مع ماستركارد شركة التكنولوجيا الرائدة في صناعة المدفوعات العالمية، حفلاً خاصاً تكريماً لـ 69 من عملاء البنك الفائزين بسبائك من الذهب في إطار الحملة الوطنية للبطاقات البنكية والتي تنظم للعام الثالث على التوالي.

أقيم حفل التكريم بفندق النيل ريتز كارلتون حيث قام خلاله السيد أحمد عيسى القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية بالبنك التجاري الدولي والسيد مجدي حسن المدير العام لشركة “ماستركارد” بمصر وشمال أفريقيا والسيد تامر كاشف مدير “ماستركارد” بمصر، بتوزيع 69 سبيكة ذهبية على الفائزين، مطبوع عليها “CIB” من جهة و”Mastercard” من الجهة الأخرى.

وتهدف هذه الحملة الوطنية، التي امتدت من 1 مايو حتى 31 يوليو 2016، إلى تشجيع عملاء ماستركارد بالبنك التجاري الدولي-مصر على استخدام بطاقاتهم الائتمانية وبطاقات الخصم المباشر لإتمام عمليات الشراء بدلاً من استخدام النقود داخل مصر.

والثابت أن مشاركة البنك التجاري الدولي – مصر، في هذه الحملة بالتعاون مع ماستر كارد، إنما يعكس استراتيجية البنك الهادفة إلى تسهيل المعاملات اليومية وتعزيز المدفوعات الإلكترونية بين عملائه. ويتقاسم البنك مع ماستركارد الرؤية التي تهدف إلى إيجاد مجتمع لا يعتمد على النقود السائلة، وذلك من خلال العمل على زيادة الوعي لدى عملائه بما تكفله أساليب الدفع الإلكترونية من أمن وأمان وملاءمة.

وفي كلمته بالحفل، وجه أحمد عيسى، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية بالبنك التجاري الدولي، التهنئة لجميع الفائزين مؤكداً تكريس البنك لجهوده نحو تعزيز استخدام المدفوعات الإلكترونية بين عملائه.

واستطرد قائلاً: “إن 85% من المواطنين في مصر يتعذر عليهم الوصول إلى المنتجات البنكية الرسمية، مما يشكل تحدياً للتنمية الاقتصادية في البلاد؛ ومن ثم، فإن تعزيز استخدام المدفوعات الإلكترونية بين العملاء الحاليين والمستقبليين هو بمثابة المحرك الرئيسي للخدمات المالية الشاملة وهو ما يمثل أحد الأهداف الأساسية للبنك التجاري الدولي.

بالإضافة إلى ذلك، يسهم الدفع الإلكتروني بدرجة كبيرة في الحد من الفساد وضمان تكلفة أقل للتعاملات النقدية من خلال تقليص حجم العمليات الشرائية التي تتم نقداً”.

وتحدث تامر كاشف مدير “ماستركارد” بمصر أمام الحضور، ذاكراً: “أنه لمن دواعي الفخر بالنسبة لنا مشاركتنا مع تسعة بنوك مصرية صفاً واحداً في تنفيذ هذه الحملة للعام الثالث على التوالي بهدف تشجيع وتوعية حاملي البطاقات البنكية بشأن فوائد استخدام الدفع الإلكتروني ودعم تحول مصر إلى بلد غير نقدي”.

وأضاف: ” أن ما بين 85-90% من التعاملات المالية بالتجزئة للأفراد في العالم تتم نقداً، وهو نهج باهظ الثمن حيث يكلف الحكومات 1.5% من إجمالي الناتج المحلي للإنفاق على طباعة العملات النقدية وتوزيعها. وتكمن ميزة وروعة تكنولوجيتنا في أننا نحقن أسواقنا باستمرار بمنتجات تقدم حلولاً مبتكرة للمدفوعات تساعد على خفض الاعتماد على النقود وتسهم في انتهاج أساليب المدفوعات غير النقدية. وهنا نكون بصدد نهج لا بد وأن يثمر في النهاية عن تأثير إيجابي على تنمية الاقتصاد المصري من خلال إدماج المزيد من المواطنين في المنظومة البيئية المالية”.

ويجدر التنويه أنه قد تم اختيار الـ 69 فائزاً بالسبائك الذهبية من خلال عملية سحب أجريت تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش