الصناعة تعد تعديلًا بقانون الملكية الفكرية لحماية السلع الشعبية

SHA2BY

أعلن منير فخرى عبد النور ،وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة،أنه يجرى حالياً إعداد مشروع قانون لتعديل بعض بنود قانون الملكية الفكرية الحالي وذلك لوضع آليات وبنود اكثر فعالية لحماية السلع والمنتجات ذات الطابع الفني الشعبي والحرف التراثية والتقليدية والتاريخية والاثار المصرية من التعديات والتقليد .

ولفت إلى أن هذه التعديلات اصبحت امراً حتمياً للحفاظ علي الثروات الوطنية ،جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده الوزير مع مجموعة العمل التي تم تشكيلها مؤخراً وتضم ممثلي وزارات التجارة والصناعة والثقافة والاثار وتستهدف وضع الآليات اللازمة لتفعيل القرار الوزاري الخاص بوقف استيراد المنتجات ذات الطابع الشعبي والفلكلور الوطني والنماذج الاثرية المصرية.

وقال عبد النور انه سيتم اجرء حصر شامل لكافة السلع والمنتجات التراثية التي تتميز بها مصر وإرسالها الي كافة المنافذ الجمركية خلال الفترة المقبلة لتحديد السلع التي سيتم منع دخولها الي السوق المحلي.

ولفت إلى أن القرار الخاص بمنع استيراد المنتجات ذات الطابع الشعبي له آثار ايجابية عديدة يأتي علي رأسها الحفاظ علي الحرف التقليدية التي تواجه حرب شرسة من السلع المستوردة المقلدة بالاضافة الي الحفاظ علي مصدر دخل كبير لمصر وفرص عمل كثيرة تتيحها تلك الحرف.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش