“المالية” تُصدر خمسة جنيهات معدنية تذكارية وإتاحتها خلال أيام

YYYTTT

انتهت مصلحة سك العملة التابعة لوزارة المالية من اصدار عملات تذكارية بمناسبة مرور 70 عاما علي تأسيس منظمة الأمم المتحدة ومن بينها خمسة جنيهات معدنية  ، وذلك بالاتفاق مع منظمة الفاو (الاغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة ).

وقال د. شريف حازم مستشار وزير المالية للشئون الهندسية ان هذا الاصدار يعد استكمال للتعاون المستمر بين مصلحة سك العملة و منظمة الامم المتحدة حيث  سبق للمصلحة اصدار العديد من الاصدارات من العملات المعدنية المتداولة التي تخلد مناسبات عديدة للمنظمة الدولية.

وأضاف ان مصلحة سك العملة تقدمت بطلب المنظمة لوزير المالية هاني قدري دميان  لاتخاذ الاجراءات القانونية لاصدار هذه العملات التذكارية حيث رفع الوزير هذا الطلب الي رئيس مجلس الوزراء لاستصدار موافقته علي قيام المصلحة بهذا الاصدار  حيث من المنتظر طرح هذه العملات للبيع للجمهور خلال ايام من خلال مصلحة الخزانة العامة.

وأشار حازم الي وضع خطة تسويقية لتنشيط بيع العملات التذكارية التي تصدرها مصلحة سك العملة ، حيث تم تشكيل لجنة مشتركة من خبراء مصلحتي سك العملة والخزانة العامة لتحديد لمراجعة موقف المبيعات ووضع اليات جديدة للتسويق حيث نستعد لاطلاق موقع الكتروني لسك العملة يعرض من خلاله جميع الاصدارات للعملات التذكارية التي تم اصدارها خلال الفترات السابقة الي جانب الطروحات الجديدة، كما سيسمح الموقع بعمليات الشراء عبر الانترنت (اون لاين).

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش