تشطيب واجهة العمارة الأولى بالعاصمة الإدارية الجديدة

قام د.مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الخميس، بتفقد أعمال الحى السكنى بالعاصمة الإدارية الجديدة، كما اجتمع مع مسئولى شركات المقاولات المُنفذة للحى السكنى، وأعمال المرافق بالأحياء المختلفة، لمتابعة الموقف التنفيذى.

وتفقد مصطفى مدبولي، أول عمارة يتم الانتهاء من تشطيب واجهتها، والتى تنفذها شركة طلعت مصطفى، حيث أبدى الوزير عدداً من الملاحظات على أعمال التشطيبات، قائلاً: بدأنا تشطيب عينات الواجهات فى بعض العمارات بعد 10 أشهر تقريباً من العمل، مكلفاً شركات المقاولات العاملة بالمشروع، بالانطلاق فى أعمال التشطيبات المختلفة، خاصة بعد اعتماد المكتب الاستشارى لنوعيات التشطيب المختلفة.

وطلب الوزير من كل شركة تعمل بالحى السكنى، سرعة تشطيب منطقة محددة داخلياً وخارجياً، مع الانتهاء من أعمال تنسيق الموقع، والطرق، وأعمدة الإنارة، لبدء تسويق هذه الوحدات وإعلان حجزها، حتى يتمكن الراغبون فى الحجز من معاينة هذه الوحدات.

وكلف وزير الإسكان مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بسرعة البدء فى تنفيذ الفيلات والتاون هاوس، وتجول الوزير فى عدد من الوحدات السكنية التى تم الانتهاء من تشطيبها على أعلى مستوى، وشرح المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، الموقف التنفيذى لأعمال توصيل المرافق.

حيث أشار إلى أن نسبة تنفيذ الطرق وصلت لـ60 % فرمة، والمياه والصرف وصلت لـ30 %، وسيتم البدء فى تنفيذ مرافق حى المال والأعمال، والمدينة الطبية، وكذا توصيل المرافق للمسجد والكنيسة، اللذين أمر الرئيس عبدالفتاح السيسى بتنفيذهما بالعاصمة الإدارية الجديدة.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش