حكم قضائى يزيل أول عقبة بصفقة “سى آى كابيتال”

CIB EGYPT
البنك التجارى الدولى

أسدلت محكمة النقض المصرية الستار على قضية تنفيذ صفقة الاستحواذ على كامل أسهم البنك التجاري الدولي- مصر  في شركة “سي أي كابيتال” القابضة.

وأصدرت  محكمة النقض ،اليوم الأربعاء، حكمًا لصالح البنك التجاري الدولي  وذلك في الطعن القاضي بإلزام البنك بتقديم عرض شراء إجباري لأسهم المدعين في شركة “سي أي كابيتال”، حيث قضت المحكمة بنقض هذا الحكم المطعون فيه، وألزمت المطعون ضدهم من رقم 1 إلى رقم 15 بالمصروفات ومائتين جنيه مقابل أتعاب المحاماه، وفي الدعوى رقم 550 بعدم قبولها لوجود شرط تحكيم، ويعتبر هذا الحكم حكما نهائيا وباتا وغير قابل للطعن عليه.

وبهذا الحكم أزال البنك التجاري الدولي أي معوقات تعوق تنفيذ صفقة الاستحواذ على كامل أسهم “CIB” في شركة “سي أي كابيتال” القابضة.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد أصدرت رأياً وأرسلته للبورصة المصرية يفيد إرجاء البت في الطلب المقدم لعدم الممانعة من استحواذ شركة بلتون المالية القابضة ش.م.م. على أسهم رأس مال شركة “سي أي كابيتال” القابضة ش.م.م، وذلك لحين حسم محكمة النقض للنزاع القضائي بين البنك التجاري الدولي والذي صدر الحكم لصالحهم من محكمة القاهرة الأقتصادية في القضية رقم 550 لسنة 4 ق قضائية اقتصادية، ما لم يقم البنك بتنفيذ الحكم المشار إليه طواعية.

وكذلك حسم الأمور الأخرى التي تتعلق بالشركة الراغبة فى الاستحواذ وفي هذا الشأن جاري استكمال هذه الطلبات.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش