دليل السفر إلى السعودية.. كل ما تريد معرفته عن المملكة العربية السعودية

تضم المملكة العربية السعودية أقدم الحضارات الإسلامية في شبه الجزيرة العربية. وهي ملتقى الحضارات والتراث الخليجي القديم وتقع بين ثلاث قارات وتعتبر مركزاً تجارياً حيوياً يلعب دوراً كبيراً في التاريخ العالمي ومنها انطلق مهد الإسلام  وهي الآن مزاراً سياحياً رائعاً وتضم أفضل شركات طيران في السعودية، هنا سنتعرف على الأسباب التي تجعل السعودية وجهتك السياحية القادمة وأبرز شركات الطيران بها.

لماذا تسافر إلى المملكة العربية السعودية؟

في حين أن المملكة تستقبل على مدار العام الحجاج والمعتمرين والسياح وحالياً تم فتح باب التأشيرة السياحية ، فهي الوجهة السياحية التي تستحق الاكتشاف وهنا سأخبرك كيف وجدناها وجهة سفر مميزة ومضيافة بشكل لا يصدق – كانت رحلة مثالية لمغامرة وجولة سياحة وترفيه عبر أفضل شركات طيران في السعودية. إليك أفضل هذه الشركات التي تستحق أن تُسافر بها في رحلتك القادمة.

خمس شركات طيران في المملكة هي الأكثر تفضيلاً عالمياً

 سواء كانت رحلتك للسياحة الدينية أو للترفيه أو للتسوق وتجربة الأطعمة السعودية في المطاعم هناك واكتشاف عادات وتقاليد هذا البلد العريق والتجول لمشاهدة الآثار والأماكن التاريخية والدينية، ستكون رحلتك القادمة عبر اختيار أفضل شركات طيران  في السعودية في رحلة طيران، فكر في زيارة الشاطئ في مدينة جدة لأنك ستجد بها الكثير من الأماكن السياحية والألعاب المائية لعشاق المغامرات.

الخطوط الجوية السعودية وأفضل طرق السفر الجوي للمملكة

يوجد في المملكة العربية السعودية خمس شركات طيران وتُعد الخطوط الجوية السعودية من أفضل شركات طيران في السعودية وهي تمنح المسافرين الكثير من المميزات والترفيه والراحة خلال السفر.

طيران أديل وأبرز شركات الطيران 

طيران أديل هي شركة طيران سعودية تمنح المسافرين رحلات طيران وسفر جوي منخفض التكلفة مقرها مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة.

طيران ناس أرخص شركات الطيران السعودي

طيران ناس هي من أبرز شركات الطيران المحلية للسفر الدولي بتكلفة منخفضة مقرها المملكة العربية السعودية. وهي أول شركة طيران منخفضة التكلفة في المملكة العربية السعودية. 

السعودية الخليجية للطيران 

هي شركة طيران سعودية مقرها الدمام ومملوكة لمجموعة القحطاني. وهي ثالي شركة طيران دولية في المملكة العربية السعودية، بعد الخطوط الجوية السعودية وطيران ناس. 

طيران نسما رحلات طيران مخفضة

هي شركة طيران سعودية تقدم الرحلات الداخلية في المملكة العربية السعودية وأيضاً الرحلات الدولية. تعمل نسما لتقديم خدمات كاملة على الرحلات الدولية. 

وبعد التعرف على أهم وأفضل شركات طيران في السعودية، نجد أنها تمتلك أكثر خدمات الخطوط الجوية قوة على مستوى العالم، مع أعلى جودة في السفر الجوي. وتضم أكبر الشركات في شركات الطيران.

الوصول  إلى  المملكة العربية السعودية

يوجد بالمملكة العربية السعودية أربعة مطارات دولية في السعودية ويمكنك الدخول إليها بتأشيرة إلكترونية. عند السفر إلى السعودية للسياحة يمكنك الذهاب إلى المتاجر والمطاعم في المدن الكبرى، ستجد بعض الأشخاص يتحدثون بعض اللغة الإنجليزية.  في المناطق الريفية ستجد الكثير من المعالم السياحية والمناظر الطبيعية والمزارات التي تمنحك السعادة وستجرب الأكلات الشعبية والتقليدية الرائعة المذاق في هذا البلد الجميل.

عليك زيارة مدينة الطائف والحلابة والباحة  والقنفذة ، يمكنك الإقامة بهم ليلة واحدة على الأقل خلال رحلتك وتتجول عبر سيارة أجرة لرحلة مدهشة في شرق وجنوب المملكة  العربية  السعودية ! 

أشياء يمكن ممارستها في الدمام

يمكنك البقاء في الدمام بالمنطقة الشرقية بالمملكة ومشاهدة القرية التراثية وكورنيش الدمام مع جولة سير ممتعة على طول الكورنيش عن طريق البحر. وتجربة الألعاب المائية والجلوس في أفضل مطاعم الدمام التي تقدم أشهى الطعام

حديقة الملك فهد والتي تعد من أكبر حدائق المملكة وتضم أجمل مدينة ملاهي بها أكثر من 25 لعبة وهناك ملاهي أخرى يمكنك زيارتها تسمى مدينة الكوبرا الترفيهية وهي عبارة عن حديقة ومنطقة ترفيهية تشتهر بكونها من أفضل وأجمل الأماكن الترفيهية في  الدمام.

وفي الدمام عليك زيارة القرية التراثية للتعرف على تاريخ وتراث المملكة وأروع ملامح وسمات الحياة القديمة هناك ونحن نوصي بشدة بزيارة القرية التاريخية والتراثية في الدمام.

الهفوف وأجمل الأماكن السياحية

تعرف المدينة باسم الهفوف، تقع هذه المدينة السياحية السعودية في المنطقة الشرقية وهي تضم أحد أكبر حقول النفط في العالم وواحدة من أكبر منتجي التمور في العالم. تقع الهفوف في أكبر واحة تضم بساتين النخيل الضخمة. 

أشياء يمكن ممارستها في الهفوف

سوق القيصرية:  هو سوق تقليدي لبيع أروع أنواع الحلي الذهبية والهدايا والمنسوجات.

جبل القارة:  هو مكان يضم بعض التكوينات الصخرية المذهلة والكثير من الكهوف الطبيعية التي تضم أروع الشواهد الأثرية لبعض أقدم الأماكن التي استوطنها السعوديين قديما  في شبه الجزيرة العربية التي يعود تاريخها إلى حوالي 5000 عام قبل الميلاد. 

قصر إبراهيم:  قصر جميل يعود تشييده إلى أكثر من 500 عام وهو عبارة عن متحف على طراز معماري نادر وهو يُعد المقر الرئيسي للحامية العثمانية في الأحساء.

الرياض المدينة السعودية والعاصمة السياحية الأكثر حداثة

إنها العاصمة السعودية وبها الكثير من الخيارات التي لا حصر لها من الأنشطة الترفيهية والمعالم السياحية التي يمكنك القيام بها في الرياض؛ في مدينة الرياض يمكنك القيام بالعديد من الجولات السياحية وتجربة أشهى الأكلات في أفخم المطاعم مع التنزه على مشارف “حافة العالم” الشهيرة هناك.

أشياء للقيام بها في الرياض

برج المملكة:  ناطحة سحاب الأكبر في مدينة الرياض الحديثة  ذات الطراز الأيقوني. يمكنك السير على طول الجسر العلوي للحصول على منظر خلاب للمدينة. 

قلعة المصمك:  يقدم المتحف الذي تجده داخل الحصن القديم تاريخاً مميزاً وتجد به خريطة تكشف معالم المدينة القديمة مع العديد من القطع الأثرية من المنطقة.

المتحف الوطني للمملكة العربية السعودية:  إنه من أكبر وأفضل المتحف في المملكة ويعرض أبرز الأشياء التاريخية التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ والتاريخ ورموز الثقافة وملامح الفن العربي.

ساحة الديرة:  هناك الكثير من التاريخ التي تبرز المكانة التاريخية والتراثية للمكان.

قرية نجد:  تجد في هذه القرية أفضل مطعم في مدينة الرياض الذي كثيراً ما يزوره السياح ويقدم طعام تقليدي وهو مشيد على طراز تراثي أصيل من الداخل. 

حافة العالم:  إنها المكان التراثي الذي يمكنك التقاط أروع الصور به خلال التعرف على المكانة التاريخية والتراثية له وأنا أوصي بشدة بزيارة حافة العالم في المملكة العربية السعودية!

البيك:  أي مواطن سعودي يقابلك سوف يوصيك  بتجربة  مطعم البيك  وهو يُقدم وجبات دجاج مقلي بنكهة سعودية رائعة.

العلا فرصتك لزيارة مدائن صالح

مدائن صالح هي المعلم السياحي الأثري الديني الشهير وهي تقع على مقربة من مدينة العلا وهي تبرز الصورة الأيقونية التي يمكن مشاهدتها في الحجر. إنها المدينة الصخرية التراثية الجميلة في الصحراء التي تشبه إلى حد كبير البتراء الواقعة على مقربة من الأردن. 

صخرة الفيل:  قطعة صخرية تم تشكيلها بتميز وبراعة وهي تستحل أن تلتقط إلى جوارها أجمل لقطات إنستغرام وهي صخرة على شكل فيل ذي جذع طويل. 

أشياء يمكن ممارستها في ينبع

منطقة ينبع التاريخية:  منطقة مميزة مثيرة للاهتمام للجميع وتقع على الواجهة البحرية وخلال زيارتك يمكنك التعرف على الأنماط الهندسية المعمارية وأسلوب الحياة في هذه المنطقة من المملكة العربية السعودية.

العشاء في الشارع:  الكثير من المقاهي الخارجية تقع على الواجهة البحرية مباشرة. ستجد هناك كل أنواع الطعام من التركي إلى المصري مع الوجبات السريعة والفشار والبيتزا.

لقد كانت جولتنا السياحية في السعودية طويلة ومميزة تعرفنا خلالها على أفضل طرق السفر وأشهر شركات الطيران وأروع المعالم السياحية  والأماكن التي تستحق الزيارة والتي يمكنك بها التقاط أروع الصور وتنزيلها على السوشيال ميديا ومواقع التواصل وإنستغرام، ستكون رحلة سياحية رائعة وستحصل على صور وفيديوهات مميزة تظل معك للذكرى ولنشرها على إنستغرام.

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش