رئيس الوزراء: نخطط لجعل مصر ضمن أفضل 30 دولة بالعالم

قال د.مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تسعى لأن تصبح مصر ضمن أفضل 30 دولة على مستوى العالم بحلول عام  2030، مضيفا أنه يتم إجراء مراجعة شاملة فيما يتعلق بالإصلاح الحكومى.

جاء ذلك خلال افتتاح مصطفى مدبولي، اليوم، مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وذلك بمقر مركز إعداد القادة للقطاع الحكومي، يرافقه د.هالة السعيد، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ود.صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وعدد من الوزراء، والمسئولين، ومحافظ القاهرة.

وعقب الافتتاح، تفقد رئيس الوزراء قاعات المركز الخمس وغرفة التحكم واستمع لشرح من د.هالة السعيد حول دور المركز وآلية عمله، كما تفقد رئيس الوزراء أعمال تقييم المتقدمين لشغل وظائف قيادية على المستوى المحلي بوزارة التنمية المحلية.

من جانبه قال د.صالح الشيخ: إن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أنشأ مركز تقييم القدرات والمسابقات، استنادا لنص المادة رقم 30 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016؛ بهدف تحقيق العدالة والشفافية وإرساء مبدأ تكافؤ الفرص في التوظف والتدريب والترقي.

وأضاف: قام الجهاز بإنشاء المنظومة الإلكترونية على أن يكون النظام مُميكنا بالكامل وبمنأى عن أي تدخل بشري، وذلك بأيدي كفاءات شابة من أبناء الجهاز، ثم عمل الجهاز على توفير البنية التكنولوجية اللازمة للبدء في التطبيق من خلال توفير قاعات مجهزة بأحدث أجهزة الحاسب الآلي، وإعداد غرفة تحكم مجهزة لتفادي أية مشكلات أو أعطال أثناء الاختبارات.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش