شعبة السيارات: نيسان صني ستتمتع بإعفاء جمركي كامل بداية 2019

قال اللواء نور درويش، نائب رئيس الشعبة العامة لتجارة السيارات، إن السيارات اليابانية والكورية المصنعة أوروبيًا سيطبق عليها الإعفاء الجمركي الكامل بداية من 2019 القادم.

وذكر درويش، في تصريحات تليفزيونية، أن أبرز السيارات اليابانية والكورية التي سيتم إعفائها من الجمارك أسوة بالعلامات التجارية الأوروبية هي نيسان صني وتويوتا كورولا وكيا سبورتاج ونيسان قشقاي وهيونداي توسان.

وأضاف درويش، أن أسعار هذه السيارات التي تحمل محرك لا يتجاوز 1.6 لتر، ستنخفض أسعارها في حالة ثبات سعر الدولار الجمركي، وعدم إصدار أي قرارات جديدة من الحكومة.

وأوضح أن السيارات الواردة من دول الاتحاد الأوروبي والمزودة بمحركات من 1.3 لتر وحتى 1.6 لتر ستنخفض بنسبة تتراوح بين 6 و7% .

ولفت نائب رئيس الشعبة العامة لتجارة السيارات إلى أن نسبة التخفيض على السيارات التي تتجاوز سعة محركاتها 1.6 لتر من المتوقع أن تنخفض بنسبة 20 إلى 22%.

وأنهى درويش حديثه قائلًا إن عدم إقدام العديد من الوكلاء على جلب شحنات استيرادية جديدة، وتأجيل الكثير من العملاء قرار الشراء إلى يناير سيتسبب في ارتفاعات كبيرة بالأسعار وعودة ما يعرف بظاهرة “الأوفر برايس” نتيجة كثرة الطلب وقلة المعروض.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش