صحيفة :بورصة مصر تعوق المستثمرين السعوديين عن تحويل أموالهم

BORSA 5678

أكد مسئولون بمجلس الأعمال السعودي المصري،أن هناك مصاعب تواجه المستثمرين السعوديين في مصر، تعوقهم عن نقل أموالهم إلى بلادهم، فيما لم تنفذ بعض الأحكام القضائية التي تقضي بإرجاع الأموال إليهم وتعويضهم عن ذلك.

وحول مؤتمر شرم الشيخ ودوره في طرح فرص استثمارية مناسبة، قالوا “إن المؤتمر المقرر انعقاده في 13 من مارس الجاري، قد لا يغير كثيرا من وجهة نظرهم بشأن مصير استثماراتهم العالقة، في ظل عدم وضوح الجانب المصري”،وذلك بحسب تقرير نشرته صحيفة الاقتصادية السعودية اليوم.

وقال فايز زقزوق عضو مجلس الأعمال السعودي المصري، “إن رجال الأعمال السعوديين لم يدخلوا في مشاريع جديدة في الفترة الماضية، والأموال السعودية التي دخلت مصر أخيرا اقتصرت على الاستثمار في البورصة المصرية التي لا تعتبر ضمن المشاريع التنموية”.

وذكر أن أغلب ما حققه السعوديون من أرباح في البورصة، ظل حبيسا في مصر، إذ منعت الجهات المصرية المسؤولة تحويل أي مبالغ يملكها مستثمرون إلى الخارج، خصوصاً إذا كانت بالدولار.

وأشار زقزوق إلى ثلاثة أنواع من القضايا تنظر لدى القضاء المصري، منها 120 قضية منظورة في القضاء المصري، نتيجة خلاف بين مستثمرين سعوديين آخرين مصريين، إضافة إلى قضايا لسعوديين اشتروا من الحكومة المصرية عقارات أو أراضي للاستصلاح الزراعي، أو مساحات لبناء قرى سياحية، عن طريق هيئة الاستثمار المصرية وهي محصورة في 28 قضية.

فى الوقت نفسه أكد السفير عبدالوهاب عفيفي، سفير مصر لدى الرياض، أن متطلبات المستثمرين السعوديين بخصوص تحويل المبالغ إلى الخارج، يمكن حلها بالتباحث مع البنك المركزي المصري.

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش