“صندوق ابوظبى للتنمية” يدرس ضخ تمويلات لتنمية سيناء

MOHAMMED SAIF ELSEWEDY
محمد سيف السويدى،المدير العام لصندوق ابو ظبى للتنمية

قال محمد سيف السويدى،المدير العام لصندوق ابو ظبى للتنمية،إن الصندوق يدرس عددًا من المشروعات المطروحة من جانب الحكومة المصرية ،لتنمية شبه جزيرة سيناء،وذلك لتوفير التمويل المناسب لها.

وقد شارك وفد من صندوق أبوظبي للتنمية برئاسة محمد سيف السويدي ،اليوم  الأحد، في اجتماع مؤسسات التنمية العربية الوطنية والإقليمية في دولة الكويت لبحث البرنامج الإنمائي والخطط الطموحة لدى الحكومة المصرية لتنفيذ برنامج تنمية شبه جزيرة سيناء.

وتناول المشاركون في الاجتماع أفضل السبل الكفيلة بتوفير التمويل اللازم لتنفيذ مشروعات تنموية في جزيرة سيناء بمصر حيث قدم الجانب المصري مقترحات بتطوير منطقة شبه جزيرة سيناء من خلال اقامة العديد من المشاريع التنموية التي تخدم القطاعات الاقتصادية التي سيكون لها الأثر الايجابي في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الجزيرة ورفع المستوى المعيشي لسكانها.

وتشمل حزمة المشروعات المقترحة مشاريع في قطاع الإسكان والمرافق الخدمية تطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق إضافة إلى عدد من المشاريع في قطاعات الصناعة والصحة والطرق والتنمية الزراعية مثل مشروعات الري وحفر الآبار وغيرها من المشاريع التنموية الهامة في تلك المناطق .

وعرض الجانب المصري مشروعات تنمية سيناء على المؤسسات المالية العربية الوطنية والإقليمية للحصول على تمويل حيث أبدت المؤسسات التمويلية العربية والاقليمية المشاركة ترحيبها بالقيام بدراسة تمويل المشروعات المطروحة .

وقال السويدي – في كلمة له خلال الاجتماع – إن دولة الإمارات العربية المتحدة تحرص وبتوجهات من القيادة الرشيدة على الوقوف إلى جانب الأشقاء في جمهورية مصر العربية ودعم توجهاتها ومسيرتها الوطنية وكل ما من شأنه أن يعزز مسيرة التنمية والنهضة الحضارية في مصر ويحفظ أمنها واستقرارها وسيادتها ويحقق تطلعات شعبها في النماء والعيش الكريم .

وأوضح أن صندوق أبوظبي للتنمية سيقوم بدراسة المشروعات المطروحة من قبل الجانب المصري حتى يتسنى له تحديد حجم التمويل المناسب لتلك المشروعات،مؤكدا أن تلك المشروعات التنموية ستنعكس بشكل مباشر على حياة المواطنين والسكان في شبه جزيرة سيناء .

جدير بالذكر أن صندوق أبوظبي للتنمية ساهم ومنذ عام 1974 في تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية التي تنعكس بشكل مباشر وفعال على توفير سبل العيش الكريم للمواطن وتسهم في تحقيق أهداف ورؤيا الحكومة المصرية وتدعم تطلعاتها وخططها وبرامجها التنموية في هذا المجال.

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش