طرح مجمع جديد للصناعات الصغيرة والمتوسطة ببني سويف

أعلن مجدي غازي، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية المصرية، اليوم الخميس، أنه سيتم طرح مجمع جديد للصناعات الصغيرة والمتوسطة على رواد الأعمال بمحافظة بني سويف بامتداد بياض العرب؛ لتعميق التصنيع المحلي وتوفير فرص عمل لأبناء بني سويف خلال العام الجاري 2019.

وأكد مجدي غازي، في بيان اليوم الخميس، على استعداد الهيئة إنشاء منطقة صناعية جديدة بعد اختيار المحافظة لموقع المشروع.

وتمتلك محافظة بني سويف 376 مشروعاً صناعياً مسجل في عدة قطاعات صناعية متنوعة بتكلفة استثمارية تبلغ 19 مليار جنيه تقريباً ويعمل بها حوالي 21 ألف عامل.

وأوضح غازي، أنه يجرى العمل على إنشاء 13 مجمع صناعي بما يقرب من 4300 وحدة في محافظات الصعيد تستهدف خلق اكثر من 42 ألف فرصة عمل مباشرة منهم مجمع جاري إنشائه في بني سويف بامتداد منطقة بياض العرب الصناعية على مساحة 70 فدان ويشمل 266 وحدة.

وأشار “غازي” إلى خطة الهيئة في طرح اراض صناعية مرفقة بالمجان للمستثمرين في محافظات الصعيد لتحفيز المستثمر المحلي والأجنبي وتوفير فرص عمل حقيقية لأبناء الصعيد.

ونوه إلى أن الأراضي التي تم تخصيصها لمستثمرين صناعيين في بني سويف خلال عام ونصف ما يقرب من 1.5 مليون متر مربع لاكثر من 260 مستثمراً صناعياً في كافة مناطق المحافظة (كوم أبو راضي، وبياض العرب، والصناعات الثقيلة).

من ناحيته، قال محافظ بني سويف هاني عبد الجابر، إن المحافظة تمتلك 8 مناطق صناعية واعدة استثمارياً.

وأوضح، أنه تم تخصيص 45 مليون جنيه كمرحلة أولى من خلال هيئة التنمية الصناعية لانشاء محطة صرف قدرتها الاستيعابية 6 آلاف متر مكعب لمنطقة بياض العرب.

CNA– الخدمة الاخبارية

 

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش