عودة علاء ولى الدين فى إعلانات “بيبسى” رمضان المقبل

ALAA WALY

قامت شركة بيبسي بتصوير حملة إعلانية لرمضان 2015 مستخدمين تقنية “النوستالجيا” وهي إحدى التكنولوجيات التي تتيح لصانعي الفيديو تركيب وجه شخص على جسد شخص آخر، وهي التكنولوجيا التي استخدمتها الشركة فى إعلاناتها رمضان الماضى.

وطبقًا لمصادر مطلعة فقد قامت “بيبيسى” بشراء مقطع من فيلم الناظر التي ترجع حقوقه لشركة ART  مقابل 1000 دولار وتم استخدام الفيديو في الإعلان.

وقابلت عائلة الفنان الراحل على ولى الدين خبر الإعلان بالاستنكار، وأكدت فى بيان تلقت وكالة كاش نيوز نسخة منه ، أن الشركة انتهكت حرمة الموتى، حيث انخرطت في تصوير الإعلان وإجراء الأبحاث التسويقية المسبقة لطرح الإعلان ،وسقط منها الرجوع لاستئذان الورثة قبل تصوير الإعلان.

وقال معتز ولي الدين، شقيق الفنان علاء ولي الدين، إنه فوجئ بمكالمة هاتفية من الفنان محمد هنيدي يقول له فيها ممازحاً إنه قام بتصوير إعلان مع علاء، وعندما تحدثا معاً في التفاصيل فوجئ هنيدي نفسه أن الشركة صاحبة المنتج لم تبلغ أسرة علاء بالإعلان، وقد رفضت الشركة الاعتراف بحق أسرة علاء أدبياً وليس مادياً، إذ أنها أكدت أنها اشترت حقوق فيلم “الناظر” الذي قام علاء ببطولته وبثّت مشهداً منه.

وأضاف معتز أن خطوة اتخاذ الإجراءات القانونية ومقاضاة الشركة ستكون مع نزول الإعلان أول يوم في شهر رمضان، موضحاً أنه اكتفى بتوجيه إنذارات قانونية للشركة يحذرهم فيها من بث هذا الإعلان، وتمنى أن تقوم الشركة بحذف مشاهد علاء دون الدخول في دهاليز القضاء.

وطبقًا للبيان فإن الشركة في البداية ظنّت أنّ معتز يريد مبلغاً مادياً فعرضت عليه مبلغ 50 ألف جنيه، رفضها مؤكداً أنّ كل ما يريده هو عدم انتهاك حرمة شقيقه الذي توفي منذ 12 عاماً.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش