“فرحتنا منقوصة يا وزير الاسكان” رسالة حاجزى دار مصر لـ”مدبولى”

ESKAN
صورة ارشيفية لمشروع سكنى

دشّن عدد من حاجزى مشروع دار مصر للاسكان المتوسط “هاشتاج” على مواقع التواصل الاجتماعى باسم “فرحتنا منقوصة يا وزير الاسكان” مطالبين من خلاله بعدد من الاجراءات التى وصفوها بالهامة من أجل إتمام المشروع على الوجه الأمثل.

وقال الحاجزون ،الذين يشاركون فى ائتلاف سكان دار مصر – الاسكان المتوسط ،إن مطالبهم تتمثل فى نشر خرائط العمارات مرقمة على موقع وزارة الاسكان قبل اجراء قرعة القاهرة الجديدة  15 مارس المقبل.

كما طالبوا بآلية واضحة لتنفيذ وعد الوزير د.مصطفى مدبولى  في تخصيص وحدات في مشروع دار مصر بالمرحلة الثانية لخاسري المرحلة الأولي دون دخول القرعة ودون زيادة فى اﻻسعار،خاصة بعد أن تبين أن عدد الخاسرين فى المرحلة الأولى لا يستهان به.

الجدير بالذكر أن خالد عباس ،مستشار وزير الاسكان،كان قد صرّح بإمكانية زيادة أسعار الوحدات فى المرحلة الثانية،فى حالة ارتفاع أسعار مواد البناء، وهو التصريح الذى أثار قلق الحاجزين نظرًا لأن تأكيدات الوزارة عند البدء فى طرح المشروع كانت أن الأسعار لن تتغير فى المرحلة الثانية.

وقدر مصدر مسئول بوزارة الاسكان  التكاليف الاستثمارية لمشروع دار مصر و تنفيذ 150 ألف وحدة سكنية خلال مراحله الاربع بنحو 50 مليار جنيه.

ولفت إلى أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة حصلت على دفعة تمثل نحو 20% من تكاليف المرحلة الاولى وقد بدأت بالفعل فى تنفيذ المرحلة.

CNA– انجى نجيب

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش