مصر تكشف عن خطة هامة لزيادة الاستثمار في البشر

طلاب في إحدى المدارس التكنولوجية الحديثة في مصر

كشفت د.هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية في مصر، اليوم الاثنين، عن خطة لتعظيم الاستفادة من الثروة البشرية الحالية، لافتة إلى أنه سيتم تنفيذ حزمة مختلفة من برامج التدريب وبناء القدرات والتوسع في الاستثمار في البشر.

وأكدت، خلال كلمتها بمؤتمر “التحولات العالمية الكبرى: الآفاق المستقبلية للاقتصاد المصري” بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، أنه سيتم الارتقاء بالخصائص السكانية كالتعليم، والصحة، وفرص العمل، والتمكين الاقتصادي، والثقافة.

وذكرت الوزيرة أن من أهم التحديات التي تواجهها الحكومة زيادة معدلات النمو السكاني الذي يلتهم نتائج وثمار النمو المتحقق، لذا تعمل الدولة على إدارة القضية السكنية من خلال ضبط النمو السكاني.

وأشارت إلى التزام الدولة بتنفيذ برنامج الإصلاحات الهيكلية الذي يعتبر المرحلة الثانية من برنامج الإصلاح الاقتصادي، فهو برنامج وطني نابع من داخل مؤسسات الدولة المصرية العامة والخاصة والمجتمع المدني.

ويأتي في إطار النهج التشاركي الذي تتبناه الدولة المصرية. حيث تستهدف الإصلاحات الهيكلية تنويع هيكل الاقتصاد المصري وزيادة مرونته، ورفع القدرة على امتصاص الصدمات الخارجية والداخلية.

فضلاً عن تحويل مسار الاقتصاد المصري ليصبح اقتصاداً إنتاجياً يرتكز على المعرفة ويتمتع بقدرات تنافسية في الاقتصاد العالمي.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش