مفاجأة| سيارة بـ 359 ألف جنيه بعد الجمارك .. والوكيل يبيعها بـ 625 ألف جنيه

تداول مستخدمون لمواقع التواصل الإجتماعي صورة لمستخرج رسمي من مصلحة الجمارك يسمح بدخول سيارة هيونداي طراز “توسان” موديل 2019، وقد أثار سعر السيارة في المستند استياء عملاء الشركة.

وأوضحت البيانات الرسمية للإفراج عن المستخرج سعر السيارة المذكور في خانة قيمة السيارة ويبلغ 268.633 ألف جنيه، وفي خانة إجمالي قيمة الرسوم 90.874 ألف جنيه، وهو ما يعني أن إجمالي سعر السيارة 359.507 جنيه مصري.

المستند المتداول

وقد تسبب انتشار هذه الصور على وسائل التواصل الاجتماعي في استياء عملاء الشركة بسبب فارق السعر الكبير الذي يحصل عليه الوكيل في مصر، وهو ما يتراوح بين 87 ألف جنيه إلى 266 ألف جنيه، وفقا لاختلاف فئات السيارة، وذلك بعد التخفيضات الأخيرة على سعر السيارات.

الجدير بالذكر أن شركة غبور أوتو، الوكيل المعتمد للعلامة التجارية هيونداي في مصر، أعلنت مؤخرا عن تخفيضات على أسعار جميع فئات توسان تترواح بين 33 إلى 44 ألف جنيه.

ليصبح سعر أقل فئات توسان وهي فيس ليفت GL AT موديل 2019 نحو 445 ألف جنيه، بدلا من 478 ألف جنيه بفارق سعر 33 ألف جنيه.

أما أعلى فئات توسان وهي DCT LIMITED RED BACK 7 انخفض سعرها إلى 625 ألف جنيه بدلا من 668 ألف جنيه، بفارق سعر 43 ألف جنيه.

وأدى عملاء شركة غبور استياءهم من الأسعار المرتفعة للشركة التي تعرض بها سيارات توسان، والمكاسب الكبيرة التي تحصل عليها برغم انخفاض أسعار السيارات بعد إلغاء الجمارك على السيارات الأوروبية والمجمعة في أوروبا.

وانتشرت دعوة لمقاطعة الوكلاء وعدم شراء سيارات جديدة حتى منتصف فبراير القادم.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش