مهلة ثالثة لـ”ساويرس” لإتمام الاستحواذ على “سى آى كابيتال”

SAWIRAS
رجل الأعمال نجيب ساويرس

أفادت مصادر مطّلعة أن البنك التجارى الدولى وافق على منح شركة بلتون المالية القابضة ،ذراع شركة أوراسكوم للاتصالات المالية،والتابعة لرجل الأعمال نجيب ساويرس،مهلة إضافية ثالثة من أجل إتمام عملية الاستحواذ على بنك الاستثمار سى آى كابيتال.

وتنتهى المهلة الثانية التى منحها التجارى الدولى لأوراسكوم غدًا الخميس 28 إبريل.

وقال سامح غريب ،مدير ادارة التحليل الفني لدي شركة الجذور لتداول الاوراق المالية،لوكالة كاش نيوز، إن مد المهلة أو تحديدها من الاساس أمر يرجع لطرفى الإتفاق دون تدخل، وبالأخص ان الشركة المطلوب الاستحواذ عليها غير متداول عليها، والشىء الوحيد المطلوب هو الافصاح للبورصة لان احد أطراف العلاقة مقيد بالبورصة.

أما التأجيل الخاص بصفقة بلتون وسى اى كابيتال، فإنه شىء متوقع بعد وضوح اصرار طرفى الاتفاق على المضى قدمًا فى الصفقة والحرص على إزالة المعوقات، والسبب فى التأجيل فى الاساس بسبب توقع الإنتهاء من الصفقة خلال فترة قصيرة (فترة المد) وكذلك للتأكيد على أن الاتفاق مازال قائمًا وهناك سعى لتحقيقه فى أقرب فرصة ممكنة، فى حين أن تحديد مهلة طويلة يوحى بعكس ذلك.

وطبقًا للمصادر فإن شركة اوراسكوم تبحث مع الهيئة العامة للرقابة المالية إمكانية التصالح فيما يخص المخالفة التي اعلنت عنها الهيئة مؤخرا، والمرتبطة بالمساهم الرئيسي في شركة أوراسكوم القابصة للاتصالات والإعلام.

CNA– محمد ابو اليزيد و جوا المصرى

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش