وكيل سيارات “تويوتا” يخفض أسعار “كورولا” بقيمة 19 ألف جنيه

أعلنت شركة تويوتا ايجيبت، وكيل سيارات تويوتا في مصر، عن تخفيض أسعار سيارات تويوتا كورولا بقيمة تتراوح بين 10 و19 ألف جنيه لمختلف الفئات، وذلك اعتبارا من اليوم الأربعاء الأول من يناير 2020.

وطبقً للقرار فقد تم خفض أسعار تويوتا كورولا الفئة الأولى إلي 290 ألف جنيه، بدلا من 304 ألف، كم تم خفض أسعار الفئة الثانية إلي 315 ألف جنيه، مقابل 325 ألفا.

وتراجعت أسعار الفئة الثالثة إلي 350 ألف جنيه، مقابل 362 ألفا، وقدرت أسعار طرازات كورولا الفئة الرابعة بقيمة 400 ألف جنيه، بدلا من 419 ألفا، أما أسعار الفئة الخامسة فقد تم تخفيضها إلى 450 ألف جنيه، مقابل 469 ألفا.

وتبدأ وزارة المالية ممثلة في مصلحة الجمارك، اليوم الأربعاء، إزالة الشريحة الأخيرة من الرسوم الجمركية المقررة على الواردات التركية، ذلك إعمالًا لاتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتركيا.

وتصدِّر تركيا إلى السوق المصري سيارات تنتمي لعلامات تجارية يابانية في مقدمتها تويوتا كورولا وهوندا سيفك، وسيارات إيطالية مثل فيات تيبو، وأخرى فرنسية مثل رينو ميجان.

وبحسب خبراء فإن أكثر السيارات المجمعة في تركيا التي ستستفيد من الجمارك الصفرية تويوتا كورولا وفيات تيبو، موضحين أن هذين الطرازين تصل نسبة المكون المحلي بهما 60%، الأمر الذي يحقق اشترطات الاتفاقية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش