150 مليون جنيه من “الأهلى” لتطوير منطقة “غيط العنب” بالاسكندرية

1112

وافق البنك الأهلي المصري على التبرع بمبلغ 150 مليون جنيه للمساهمة في مشروع تطوير منطقة ” غيط العنب ” بالإسكندرية وتحويلها الى مناطق حضارية.

وقد تم وضع حجر الاساس للمشروع والتي شارك فيها هشام عكاشه رئيس البنك الأهلي ونائبه محمود منتصر والتي حضرها اللواء أ.ح محمد الزملوط قائد المنطقة الشمالية العسكرية وهاني المسيري محافظ الإسكندرية واللواء أ.ح طارق المهدي محافظ الاسكندرية السابق وقيادات المنطقة العسكرية وبعض القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة ولفيف من رجال الأعمال المساهمين في المشروع وممثلي قطاعات البنك وفروعه بالإسكندرية وبعض أهالي المنطقة.

وقال هشام عكاشة إن مساهمة البنك الأهلي في هذا المشروع تأتي ضمن إسهامات البنك المتميزة في مجالات المسئولية الإجتماعية الحيوية التي تؤثر بصورة مباشرة على تلبية جانب من احتياجات المواطن المصري الصحية والتعليمية والاقتصادية التي تخفف عنه وتمكنه من العيش بالكرامة الانسانية التي يستحقها.

ولفت إلى أن هذا الأمر الذي يؤكده حجم مساهمات البنك خلال السنوات الخمس الأخيرة والتي بلغت قيمتها 930 مليون جنيه من بينها 210 مليون جنيه تم تقديمها لتطوير العشوائيات ومكافحة الفقر وهي المساهمات التي تعكس جهود ووطنية العاملين بالبنك وحرصهم الدائم على العمل بجد واجتهاد لزيادة الأرباح التي تؤثر بالإيجاب على قدرة البنك على أداء دوره الاجتماعي بفعالية.

وأضاف عكاشة أن المساهمة في تطوير منطقة ” غيط العنب ” وتحويلها إلى منطقة حضارية تأتي في إطار حرص البنك على دعم خطة الدولة لتطوير المناطق غير المخططة الأكثر احتياجا، حيث يهدف المشروع الذي ستقوم بتنفيذه القوات المسلحة إلى تطوير المنطقة وبناء مجمع سكني يتكون في مرحلته الأولى من 1768 وحدة سكنية مؤثثة بالكامل وجاهزة للسكنى لتنقل اليها الأسر المستفيدة.

بالإضافة إلى مسجد كبير ومستشفى تضم 54 سرير وعيادات خارجية ووحدة طوارئ ووحدة غسيل كلوي وغرف عمليات كما سيضم المشروع قسم شرطة ومدرسة ثانوية فنية ومعهد تمريض وسوق تجاري وعدد كبير من الورش الإنتاجية والصناعية لتشجيع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، فضلا عن إنشاء مركز خدمة متكامل يضم مكتب للشهر العقاري ومكتب بريد وسجل مدني وفرع للبنك الأهلي بالإضافة إلى مساحات خضراء وحدائق وملاعب رياضية .

وأعرب هاني المسيري ،محافظ الإسكندرية ،عن سعادته البالغة بتطوير منطقة ” غيط العنب ” كواحدة من أكثر مناطق المحافظة احتياجا للتطوير ووجه شكره العميق لإدارة البنك الأهلي وللقوات المسلحة وقياداتها على الدور الوطني المتميز اللذين يقومان به لخدمة مواطني الإسكندرية، ودعا المسيري رجال الأعمال والمؤسسات الاقتصادية ومنظمات المجتمع للمساهمة في تطوير المناطق العشوائية بمحافظة الاسكندرية واستبدالها بمناطق حضارية تليق بالمواطن المصري عملا على النهوض بالدولة ودفع عجلة التنمية.

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش