“ماستر كارد”: المطاعم تتصدر إنفاق المصريين فى عيد الحب

MATAEEM

قالت شركة “ماستركارد” ، اليوم السبت، إنه طبقًا لنتائج الدراسة التي أجرتها حول العام بشأن الانفاق فى عيد الحب، فإن العشاق من حول العالم يفضلون إضفاء لمساتهم الشخصية وانتقاء الهدايا بأنفسهم من المتاجر للتعبير عن مشاعرهم في عيد الحب.

وقد قامت دراسة “مؤشر ماستركارد للحب” بتحليل سلوك المتسوقين خلال عيد الحب من 200 دولة حول العالم عن طريق بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم المباشر والبطاقات مسبقة الدفع على مدى السنوات الثلاث الماضية للأعوام 2013 و2014 و2015، خلال فترة الاستعداد لهذه المناسبة من 11 وحتى 14 فبراير.

واعتمد المؤشر في تحليل النتائج على حجم الإنفاق والمبالغ المدفوعة، إضافة إلى طرق الإنفاق المرتبطة بيوم عيد الحب حول العالم.

وكشف المؤشر عن العديد من الإحصائيات الهامة حول عادات الإنفاق في جمهورية مصر العربية، وخلال العام الماضي، قام 93% من المتسوقين في مصر بعمليات الشراء بشكلٍ شخصي، في حين فَضَّل 7% فقط القيام بمشترياتهم عبر الإنترنت.

وكانت حصة المطاعم هي الأعلى من حيث التعاملات المالية بنسبة بلغت 49% ومع ذلك، شكلت فقط 13% من إجمالي قيمة الإنفاق خلال عيد الحب،وقد أظهرت الدراسة أن بطاقات المعايدة أكثر تفضيلاً من الأزهار خلال عيد الحب، إذ بلغت نسبة الإنفاق على شرائها 4%، مقابل 1% فقط لشراء الأزهار.

وقد ازداد الإنفاق العام للمستهلكين استعداداً لعيد الحب حول العالم بمعدل 22% منذ عام 2013 وحتى 2015، وكشفت البيانات التي خَلصت إليها الدراسة أيضاً أن العديد من الأشخاص قد بدأوا يُفضِّلون الابتعاد عن شراء الهدايا وتقديم المفاجآت الكبيرة واستبدالها بتجاربٍ جديدة ولحظاتٍ ممتعة تبقى منقوشة في الذاكرة.

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش