حفر 240 بئر جوفى بمصر بتكلفة 800 مليون جنيه

بئر

أكد د. حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري، أن وزارته بصدد تنفيذ أعمال حفر عدد 240 بئر جوفي بتكلفة 800 مليون جنيه  بالتنسيق والتعاون مع وزارة البترول.

وأشار الوزير ،طبقًا لبيان صحفى، أن ذلك يأتي في أطار الخطة العاجلة للبدء في استصلاح مليون فدان كمرحلة أولي ضمن خطة الدولة لاستصلاح اربعة ملايين فدان.

وقال وزير الري أنه سيتم توقيع اتفاقية بين وزارته ووزارة البترول يوم الأحد القادم، تتضمن قيام الأخيرة بتنفيذ 240 بئر جوفي بأعماق تصل إلى 1000 متر على مدى 18 شهراً.

وأضاف أن 90% من الاحتياجات الفعلية لري المليون فدان مصدرها الوحيد هو المياه الجوفية مما يتطلب حفر العديد من الآبار بعدة مناطق مختلفة موزعة على أنحاء الجمهورية وبأعماق مختلفة طبقا لمناسيب الخزانات الجوفية بهذه المناطق.

وأشار إلى أن جميع الشركات المتخصصة في مجال حفر الآبار الجوفية الموجودة بمصر ليس لديها القدرة على الوفاء بتنفيذ جميع هذه الآبار في الفترة الزمنية المحددة، لذا فإن الأمر تطلب إسناد عمليات حفر الآبار بالاتفاق المباشر إلى وزارة البترول من خلال شركات البترول والتي لها سابقة خبرة في أعمال حفر الآبار الجوفية وخاصة الآبار العميقة .

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش